الثلاثاء , يناير 19 2021 | 2:31 م
الرئيسية / اقتصاد / بحث تفعيل تعليمات نظام البيع في أسواق الخضار المركزية

بحث تفعيل تعليمات نظام البيع في أسواق الخضار المركزية

فيلادلفيا نيوز

التقى وزير الزراعة محمد داودية في مكتبه الاثنين، امين عمان الدكتور يوسف الشواربة بحضور عودة الرواشدة رئيس اتحاد المزارعين وعدد من أعضاء مجلس إدارة السوق وانس المحادين مدير سوق عمان المركزي ومختصون بالتسويق في وزارة الزراعة.

وتم خلال اللقاء مناقشة اتساع الهوامش بين اسعار بيع الجملة داخل السوق واسعار التجزئة، من خلال مصفوفة إجراءات تم إعدادها بالمشاركة مع مختلف القطاعات المعنية بتسويق المنتجات البستانية داخل الاسواق الجملة المركزية.

وتم التركيز على تفعيل التعليمات الصادرة بموجب نظام البيع في أسواق الجملة ومعالجة اية اختلالات قد تؤثر على عمليات البيع والالتزام بأوقات البيع داخل السوق ووجوب الإعلان عن اسعار البيع من خلال الشاشات الموجودة في السوق.

كما نوقش موضوع تدريج الخضار والفواكه قبل عرضها للبيع داخل الأسواق وتوحيد العبوات والوزن التي هي من متطلبات البيع داخل السوق، والنقل داخل السوق وضرورة مراعاة توحيد الاسعار وضبطها لتجنب رفع الكلف.

وتمت مناقشة الحد من البيع الثاني داخل حرم السوق بالرغم من عدم تشكيله لنسبة مرتفعة من عمليات البيع التي قد تتسبب في ارتفاع الهوامش التسويقية.

وخلص الاجتماع الى ضرورة تحديد الجهة المسؤولة عن تعديل كل إجراء.

وتم خلال اللقاء المطالبة بتمديد فترة الإعفاء المطبقة على البيع في ساحة الصادرات البالغة 75% من القيمة، ووعد امين عمان بمتابعة الموضوع على ضوء تنسيبات مجلس إدارة السوق.

وقال رئيس اتحاد المزارعين ان المزارعين قاموا بتنظيم الانتاج الزراعي في مختلف المناطق لتجنب الاختناقات التسويقية التي كانت تحدث في بعض المواسم. وأعرب عن ضرورة توعية المزارعين بضرورة تطوير آليات البيع بما يخدم مصالحهم ويعظم العائد للقطاع الزراعي.
وتم الاتفاق على عقد لقاء لمناقشة آلية تطبيق المقترحات و وضع جدول زمني لتنفيذ ذلك.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.