الثلاثاء , يناير 19 2021 | 2:01 م
الرئيسية / السلايدر / بايدن أبلغ الملك حرصه على دعم حل الدولتين

بايدن أبلغ الملك حرصه على دعم حل الدولتين

فيلادلفيا نيوز

في مكالمته الاولى مع زعيم عربي منذ انتخابه في وقت سابق من هذا الشهر، تحدث الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن مع جلالة الملك عبد الله الثاني الثلاثاء، وأعرب له عن أمله بالتعاون في “دعم حل الدولتين للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني”.

وبحسب بيان صدر عن مكتب بايدن، “شكر الرئيس المنتخب جلالة الملك عبد الله على تهانيه الحارة وأعرب عن تصميمه الشخصي على تعزيز الشراكة الإستراتيجية الأمريكية-الأردنية”.

وكان جلالة الملك عبد الله من بين قادة العالم الأوائل الذين هنأوا بايدن، حيث كتب في تغريدة بعد ساعات من إعلان انتصاره: “أتطلع إلى العمل معكم على تعزيز الشراكة التاريخية القوية بين الأردن والولايات المتحدة، لصالح أهدافنا المشتركة، السلام والاستقرار والازدهار”.

وقال البيان إنه خلال محادثتهما يوم الثلاثاء، أعرب بايدن “عن تقديره لدور الأردن القيم في استضافة اللاجئين السوريين وغيرهم من اللاجئين في المنطقة”.

واختُتم البيان بالقول “أشار الرئيس المنتخب أيضا إلى أنه يتطلع إلى العمل عن كثب مع الملك عبد الله بشأن المصالح العديدة المشتركة لبلدينا، بما في ذلك احتواء كوفيد-19، ومكافحة التغير المناخي، ومكافحة الإرهاب ومعالجة التحديات الأمنية والإقليمية الأخرى، ودعم حل الدولتين للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.