الخميس , يناير 28 2021 | 4:21 م
الرئيسية / السلايدر / ايعاز بتأهيل الطريق الرئيسي المؤدي الى المشتى والمدينة الصناعية في القسطل

ايعاز بتأهيل الطريق الرئيسي المؤدي الى المشتى والمدينة الصناعية في القسطل

فيلادلفيا نيوز

تفقد وزير ا الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي والصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي ووفد من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ورئيس غرفتي صناعة عمان وصناعة الاردن المهندس فتحي الجغبير، اليوم الخميس، اوضاع طريق الشحن الجوي في منطقة القسطل الصناعية والذي يربط طريق المطار بمنطقة الشحن الجوي و منشأت صناعية اخرى.
واوعز الكسبي بالعمل على دراسة الطريق وطرح عطاء إعادة التأهيل والصيانة بشكل فوري مشيراً إلى اهمية الطريق الحيوية والصناعية والتي هي من ضمن اولويات الحكومة.
ولفت إلى انه تم توقيع اتفاقية ما بين الحكومة الاردنية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لتمويل مشروع إعادة تأهيل الطريق بقيمة 9 ملايين دينار.
وبين الكسبي أن عطاء إعادة التأهيل سيطرح في بداية العام المقبل وسيستغرق العمل فيه نحو 7شهور مؤكداً على أن المشروع من اولويات الوزارة.
من جهتها اشادت وزير الصناعة والتجارة مها العلي بالجهود المبذولة والتشاركية الفعالة مع وزارة الاشغال لإعادة تاهيل الطريق الحيوي الصناعي والذي يخدم منطقة الشحن الجوي و اكثر من 200 منشأة في منطقتي القسطل والجيزة.
وبينت اهمبة الإسراع بالعمل لإعادة تأهيل الطريق وصيانتها لتحسين البنية التحتية في منطقة القسطل الصناعية بما يخدم المنشآت الصناعية في المنطقة ويسهل حركة الشحن ونقل البضائع.
وأشارت إلى أهمية منطقة القسطل الصناعية من حيث المنشآت الصناعية القائمة فيها وتوفيرها آلاف فرص العمل ومساهمتها في الصادرات الوطنية وتلبية احتياجات السوق المحلي من العديد من السلع.
كما التقى الوزيران بعدد من أعضاء جمعية مستثمري منطقة القسطل والمشتى الصناعية وزيارة عدد من المصانع .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.