الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 8:07 ص
الرئيسية / السلايدر / انطلاق فعاليات مهرجان صيف الأردن

انطلاق فعاليات مهرجان صيف الأردن

فيلادلفيا نيوز

انطلقت فعاليات مهرجان صيف الأردن في المحافظات عند الساعة السادسة والنصف من مساء أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وبدأت فعاليات المهرجان الصيفي التي تستمر في أول وثاني أيام العيد من الساعة السادسة والنصف مساء وحتى العاشرة ليلاً، وحتى 26 من آب المقبل، إذ تبدأ الفعاليات ضمن المواقع المخصصة التي جرى تحديدها مسبقاً لإقامة الأنشطة المتنوعة في كل محافظة.

وتتضمن الفعاليات عروضاً مسرحية وأنشطة ترفيهية للأطفال، وفلكلورية وفنية، إضافة إلى حفلات غنائية يحيها نخبة من الفنانين الأردنيين.

إربد

واستأنفت في مدينة الحسن الرياضية اليوم السبت، فعاليات مهرجان “صيف الأردن 2022″، وسط متابعة جماهيرية كبيرة زادت عن 10 آلاف شخص بحضور محافظ إربد رضوان العتوم والحكام الإداريين ومدراء الدوائر الرسمية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

واشتملت فعاليات اليوم على عروض لفرقة كتاكيت للأطفال وفقرات فنية فلكورية لفرقة الرمثا للفنون الشعبية ووصلة غنائية وطنية فلكورية للمطربين حمدي المناصير وأحمد القرم.

كما اشتملت الفعاليات على بازار خيري للجمعيات والأسر المنتجة التي قامت ببيع منتوجاتها للجمهور مباشرة.

ويواصل مهرجان “صيف الأردن 2022” عروضه في إربد يوم غد الأحد بعروض لفرقة كتاكيت للأطفال وفرقة الرمثا للفلكور ووصلة غنائية لفرقة اللوزيين.

عجلون

كما انطلقت اليوم في ساحة معسكر الحسين للشباب بمحافظة عجلون، فعاليات مهرجان صيف الأردن بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتشتمل الفعاليات التي تستمر لمدة يومين بحضور جماهيري، على عرض فلكلوري لفرقة جرش وحفل غنائي للفنان سامر انور ومسرحيات للاطفال ورسم على الوجوه وتشكيل بالونات وفقرات فنية وترفيهية.

مأدبا

وبدأت في مأدبا اليوم، فعاليات مهرجان “صيف الأردن 2022” في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك على ساحة معلب عماد الدين زنكي وسط مدينة مأدبا.

وتضمنت الفعاليات الرسم على الوجوه للأطفال وألعاب وفقرات ترفيهية وفنية ومسرحية للأطفال بعنوان “أولاد حارتنا”.

وقدمت فرقة معان للفنون الشعبية عروضها الفلكلورية، كما أحيت الفنانة الأردنية نانسي بيترو حفلا غنائيا قدمت فيه باقة من الأغاني التي تفاعل معها الحضور.

الكرك

وانطلقت مساء اليوم في ساحة قلعة الكرك التاريخية، فعاليات مهرجان صيف الأردن بمشاركة فعاليات مجتمعية، والتى تهدف إلى تنشيط الحياة السياحية.

وتتضمن الفعاليات عروضا مسرحية وأنشطة ترفيهية للأطفال وفلكلورية وفنية إضافة إلى حفلات فنيه لفرقة البترا للفنون الشعبية والفنان جهاد سركيس وسامر شعبي.

وقال مدير قضاء غور المزرعه وائل الشرفا، إن أهمية المهرجان تأتي من انطلاق فعالياته في أول أيام عبد الأضحى المبارك، لإدخال الفرحة والسرور إلى قلوب الأطفال وأسرهم ضمن أجواء احتفالية وبنفس الوقت تعرفهم بمعالم قلعة الكرك التاريخية.

الطفيلة

وانطلقت مساء اليوم السبت، على ملعب المجمع الرياضي في منطقة صويميع بالطفيلة، فعاليات مهرجان صيف الأردن 2022 برعاية المحافظ الدكتور محمد أبو جاموس، وبحضور جمع من أبناء المحافظة ومديري الدوائر الرسمية ورؤساء البلديات وفعاليات مجتمعية وشبابية ونسائية.

وأكد المحافظ أبو جاموس أن هذه الفعاليات التي تستمر حتى السادس والعشرين من شهر آب المقبل، تتضمن أنشطة موجهة للأفراد والأسرة ضمن برنامج يتضمن فقرات ثقافية وترفيهية وفنية مختلفة، إلى جانب إقامة معارض لتسويق المنتجات والحرف اليدوية والأكلات الشعبية، بالتعاون مع جمعيات خيرية وتعاونية وأفراد وسيدات منتجات، لافتا إلى دور المهرجان في تشجيع الحركة السياحية والترويج لمحافظة الطفيلة، وتوفير أجواء عائلية يسودها الفرح.

واشتملت فعاليات اليوم الأول من مهرجان صيف الأردن على عرض قدمته فرقة جبال الطفيلة للفلكلور والتراث الشعبي وعرض غنائي للفنان الأردني أحمد الدرابسة، إلى جانب فقرات غنائية ومسرحية للأطفال ورسم على الوجوه وتشكيل البالونات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.