الرئيسية / stop / انطلاق فعاليات سوق ”جارا” بحلة جديدة

انطلاق فعاليات سوق ”جارا” بحلة جديدة

فيلادلفيا نيوز

أعلنت جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) عن افتتاح سوق جارا 2018 ، اعتباراً من اليوم الجمعة وتحت رعاية أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة ، وذلك بالتعاون مع الشريك الداعم الرئيسي أمانة عمّان الكبرى والشريك الاستراتيجي شركة زين الأردن، وبالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين.
ومن المتوقع أن يستقطب سوق جارا هذا العام آلاف الزوار من المحليين والمغتربين والأجانب؛ حيث يقوم المشاركون فيه بعرض منتجاتهم من الحرف اليدوية كالتطريز وصناعة الخزف والموزاييك والفخاريات والأعمال الخشبية والإكسسوارات والصابون والشموع وغيرها’.
وتركزت رسالة السوق على أهمية مدينة عمّان وإرثها الحضاري وعلى إتاحة الفرصة أمام ربات البيوت لعرض منتجاتهن ودعم الصناعات والحرف اليدوية من أنحاء المملكة كافة. وكما سيركز السوق هذا العام على عدد من المحاور، على رأسها توفير دعم أوسع لبعض المنتجات اليدوية والتي تصنع بأيد أردنية، وذلك من خلال التشبيك مع أكبر عدد من الهيئات الخيرية. ولابد أن نشير إلى النجاح الذي استطاع سوق جارا تحقيقه خلال السنوات الماضية، كما أكدت الجمعية التزامها بمواصلة العمل على تطوير هذه المبادرة لتواصل دعمها تبعاً لأهداف وغايات الجمعية وطابع حي جبل عمان القديم؛ حيث تتلخص رؤيتها في التعريف بحي جبل عمان القديم على صعيد علاقته الوطيدة بالمنشأ التاريخي والثقافي والاجتماعي للمملكة الأردنية الهاشمية والحفاظ على الإرث الحضاري له .عاما تلو عام يثبت سوق “جارا” نجاحه، وبحلة جديدة يعود اليوم .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.