الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 10:38 ص
الرئيسية / stop / انطلاق البطولة العربية المفتوحة الثالثة عشرة للروبوت بشرم الشيخ بمشاركة فريق مركز زها

انطلاق البطولة العربية المفتوحة الثالثة عشرة للروبوت بشرم الشيخ بمشاركة فريق مركز زها

فيلادلفيا نيوز

يشارك فريق مركز زها الثقافي UNknown، في البطولة العربية المفتوحة الثالثة عشر للروبوت 2022، بالمدينة الشبابية الرياضية بمدينة شرم الشيخ، وذلك بمشاركة 136 فريق من 12 دولة عربية.

وجاءت مشاركة فريق مركز زها الثقافي Unknown التّابع لـ أمانة عمّان الكبرى، بعد حصولة على المركز الأول في المسابقة الوطنية السابعة عشر في مجال العمل الجماعي، والتي أقيمت في مدارس اليوبيل بالعاصمة عمّان، في شهر آذار الماضي، ويذكر بأن المشاركة تأتي بدعم من أمانة عمّان الكبرى، و البنك الأردني الكويتي .

وقالت مديرة مراكز زها الثقافية، رانيا صبيح، يعد مركز زها الثقافي أول من أسس فريق للروبوت مجانا، لتدريب الأطفال من عمر ( 9 – 16 ) سنه منذ عام 2007 ، وينظم بشكل دوري دورات للروبوت لتطوير قدرات الأطفال وإبداعاتهم من خلال برامج متطورة، وأضافت أنّ مشاركة فريق مركز زها في البطولة العربية المفتوحة التي تنظمها الجمعية العربية للروبوت، من شأنها تحفيز الأطفال على تطوير قدراتهم ومهاراتهم، كونها تنمّي لديهم مهارات التفكير الإبداعي والنقدي .

وأضافت صبيح، إنّ فريق مركز زها الثقافي، مثّل الأردن في المسابقات العربية و العالمية للروبوت و البالغ عددها (23) مشاركة، حصل خلالها على العديد من الجوائز أبرزها كانت المركز الأول في البطولة العالمية First Lego League المقامة في الولايات المتحدة الامريكية / هيوستن، في شهر نيسان الماضي .

كما أشادت صبيح، بالدور الكبير الذي يقدّمه أمين عمّان الدكتور يوسف الشواربة، في دعمه المتواصل لمشاركات الفريق في جميع البطولات المحلية والإقليمية والعالمية .

ويذكر أنّ البطولة العربية المفتوحة للروبوت هي أقوى البطولات التي تقام في الوطن العربي في مجال الروبوت منذ العام 2008، و يشارك فيها فرق طلابية من المرحلة العمرية 6 سنوات حتى نهاية المرحلة الجامعية ، وتعتبر البطولة ملتقى للعقول المميزة من خيرة شباب الوطن العربي والذي سيقوم بدوره في تطوير بلادنا العربية والمضي بها نحو آفاق المستقبل والتكنولوجيا الحديثة .

 

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.