الرئيسية / اقتصاد / انخفاض أعداد السياح الخليجيين 17 %

انخفاض أعداد السياح الخليجيين 17 %

فيلادلفيا نيوز

 

انخفض عدد السياح الخليجيين القادمين الى المملكة خلال الشهر الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 17 %، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبلغ عدد السياح الخليجيين القادمين الى المملكة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 39.023 الف سائح مقارنة مع 46.711 الف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد عدد السياح العرب خلال الشهر الأول من العام الحالي ارتفاعا بنسبة 14.3 % مقارنة مع الفترة ننفسها من العام 2016.
وبلغ عدد السياح  من الدول العربية والذين قدموا الى المملكة خلال شهر كانون الثاني (يناير) حوالي 91.465 الف سائح مقارنة بـ80.041 الف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وكان العدد الإجمالي لزوار المملكة من السياح ارتفع خلال الشهر الأول من العام الحالي بنسبة 6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبحسب الإحصائية التي حصلت “الغد” على نسخة منها، بلغ إجمالي السياح الذين قدموا الى المملكة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 408.194 ألف سائح مقارنة 384.939 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وشهدت أعداد السياح المبيت ارتفاعا بنسبة 8.7 % مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي؛ حيث بلغ عدد سياح المبيت حوالي 339.236 ألف سائح مقارنة مع 312.189 ألف سائح.
وارتفع عدد السياح القادمين من أوروبا الى المملكة خلال الشهر الأول من العام الحالي بنسبة 20.3 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 32.143 ألف سائح مقارنة بـ26.724 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.