الرئيسية / اقتصاد / انتاج: “العمل المرن” يصب في زيادة حجم الكفاءة الاقتصادية الأردنية

انتاج: “العمل المرن” يصب في زيادة حجم الكفاءة الاقتصادية الأردنية

فيلادلفيا نيوز

 

 أكد رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، أن “نظام العمل المرن لسنة 2017، يعتبر أحد توصيات المبادرة الملكية “ريتش 2025”.

وقال الدكتور حوامدة في البيان الصحافي الذي أصدرته الجمعية، أن صدور الإرادة الملكية السامية بالمصادقة على قرار مجلس الوزراء، المتعلق بـ “نظام العمل المرن لسنة 2017، يعطي دفعة قوية للمضي في تنفيذ أهداف وتوصيات مبادرة ريتش 2025.

وريتش 2025 مبادرة ملكية سامية تسعى للنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجعل الأردن مركزا إقليميا للقطاع في المنطقة.

وأكد على أن النظام يصب في زيادة حجم الكفاءة الاقتصادية في الأردن بسبب تحسين الاستفادة من القوة الاقتصادية للمرأة، متفقا مع تقديرات منظمة العمل الدولية، أن الناتج المحلي الإجمالي الأردني سيزيد 5 بالمئة أو ما يعادل ملياري دولار تقريبا، في حال قام الأردن بتعديل التوظيف بين النساء والرجال والحصول على توزيع أكثر عدالة.

وتشتمل مبادرة “ريتش 2025” على عدة محاور، الأول: يركز على تطوير الموارد البشرية، والثاني: على الشركات الريادية والناشئة، والثالث: على تطوير البنية التحتية الذكية التي توفر قاعدة متينة لشركات ومنتجات القطاع، والرابع: على البيئة التشريعية وبيئة الأعمال، والخامس: على الإبداع والتخصص لتطوير أدوات وخدمات تخدم قطاعات متخصصة، والسادس على الأبداع في القطاع العام وتطويره وتشجيعه على تطويع التكنولوجيا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.