الأحد , مايو 19 2019 | 11:57 ص
الرئيسية / السلايدر / امريكا: لا يمكن لخطتنا وحدها إنهاء المشكلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

امريكا: لا يمكن لخطتنا وحدها إنهاء المشكلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

فيلادلفيا نيوز

قال مبعوث الرئيس الأميركي لعملية السلام جيسون غرينبلات إن بلاده ستقترح خطة سلام ويجب أن يكون الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي على استعداد للتفاوض بشأنها.

وأضاف في حديث لشبكة سكاي نيوز أنه “لا يمكن لخطتنا وحدها إنهاء المشكلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.


وزاد غرينبلات “القيادة الفلسطينية تتمسك بمفاهيم قديمة لم ولن تجلب السلام أبدا”، واعتبر انه “إذا لم يستجب الطرفان فسيكونان قد أضاعا على نفسيهما فرصة مهمة لا سيما الفلسطينيون”.

وكشف أن الولايات المتحدة تتواصل مع فلسطينيين بالقول “على الرغم من أن القيادة الفلسطينية قطعت علاقاتها معنا إلا أننا لا نزال نلتقي مع فلسطينيين من خارج القيادة”.

وتابع : سيكون الطرفان راضين عن بعض أجزاء الخطة وغير راضيين على الأجزاء الأخرى، ونطلب من الفلسطينيين والإسرائيليين دراسة الخطة قبل إبداء الموقف منها.

وأضاف : في النهاية الأمر متروك للفلسطينيين والإسرائيليين للتوصل إلى اتفاق إذا كان الاتفاق ممكنا ولا يوجد بديل للمفاوضات المباشرة.


وزاد : ليس للولايات المتحدة أو الأمم المتحدة أو الأوروبيين أو أي شخص آخر مطالبة الإسرائيليين والفلسطينيين بتنفيذ هذه الصفقة.


وأكد ‏مبعوث الرئيس الأميركي لعملية السلام: نحن لا نتخذ قراراتنا بناء على جهود السلام فقط بل نراعي المصالح الأميركية كما فعلنا مع مرتفعات الجولان والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتابع “الرئيس ترمب واضح بأنه رجل يحاول دائما الالتزام بوعوده”.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.