الخميس , مايو 26 2022 | 11:50 ص
الرئيسية / stop / الوهادنة: ذروة موجة أوميكرون في آذار

الوهادنة: ذروة موجة أوميكرون في آذار

فيلادلفيا نيوز

توقع مستشار رئيس هيئة الأركان المشتركة للشؤون الطبية العميد الطبيب عادل الوهادنة، أن يصل الأردن إلى ذروة موجة جديدة في منتصف آذار المقبل وستكون معظم الإصابات من المتحور “أوميكرون”.

وقال في حديثه لإذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج “هنا الأردن” اليوم الأربعاء، إن الأردن لديه ما يقارب ألف حالة إصابة بأوميكرون، وأن معدل انتشاره في الأردن أفضل من الدول المحيطة.

وأضاف الوهادنة أن تعطيل طلبة المدارس أدى لانحسار موجة كورونا الثالثة بنسبة 44%، عازيا ذلك إلى أن تعطيل الطلبة يحول دون القدرة على فحصهم.

واعتبر الوهادنة أن فحوصات كورونا في الأردن لا تزال غير كافية، مضيفا أن “كل ما تكون الفحوصات قليلة تكون نسبة الثقة بإيجابية الفحوصات أقل، وأن عدم وجود فحوصات عشوائية قد يؤثر على دقة أرقام الإصابات اليومية”.

وأوضح أن إدخالات المستشفيات لا تزال عند حد غير مرغوب فيه حيث تتجاوز نسبتها الـ30%، مبينا أنها نسبة عالية.

وحول أمر الدفاع 35، أعرب الوهادنة عن تفاؤله بتفعيل أمر الدفاع 35 الذي بدوره رفع الإقبال على أخذ المطاعيم.

وأكد أنه لا داعي للذعر من المتحورات وتطبيق إجراءات غير معهودة، بل يجب زيادة الفحوصات المخبرية وزيادة الإقبال على التطعيم وخاصة لفئة الأطفال.

وختم بأنه لا أحد يعلم متى سينتهي هذا الوباء، وأن منظمة الصحة العالمية هي من سيعلن انتهاء الوباء من العالم، ولا بد من توزيع المطاعيم يعدالة على الدول.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.