الثلاثاء , أكتوبر 22 2019 | 4:05 ص
الرئيسية / اقتصاد / الوزني: إطلاق 4 خدمات إلكترونية للمستثمرين الأسبوع المقبل

الوزني: إطلاق 4 خدمات إلكترونية للمستثمرين الأسبوع المقبل

فيلادلفيا نيوز

كشف رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني، أن الهيئة ستطلق الأسبوع المقبل 4 خدمات إلكترونية للمستثمرين.

وأضاف الوزني خلال حديثه لـ”برنامج الوكيل” على “راديو هلا”، أن الهيئة ستطلق الشهر المقبل 11 خدمة إلكترونية إضافية، وذلك بالتعاون مع الجمارك ووزارة العمل وضريبة الدخل.

وبين الوزني أن الهدف من تحويل بعض الخدمات إلى إلكترونية، يأتي للتسهيل على المستثمرين والتقليل من مراجعاتهم للدوائر الحكومية.

وحول إنشاء محكمة متخصصة ومستعجلة لقضايا الاستثمار، قال الوزني إن هناك تجارب عالمية بهذا المجال، والهيئة تدرس حاليا إمكانية لإنشائها على غرار محاكم الجمارك والضريبة.

وأشار إلى أن أحد المشاكل التي تواجهها هيئة الاستثمار والتي ترد في التقارير الدولية، هي طول اجراءات المحاكمة، مُرجعا السبب في ذلك الى الضغط الكبير على المحاكم.

يذكر أن هيئة الاستثمار بصدد استحداث وحدة قانونية متخصصة لمتابعة تظلمات المستثمرين وشكاواهم، وقد جاءت هذه الوحدة بالتعاون مع البنك الدولي ووحدة التعاون الدولي بوزارة التخطيط، بحيث ستكون إحدى مهام الوحدة تقديم المشورة القانونية للمستثمر بقضاياه قبل التوجه الى المحاكم لتوضيح وضعه القانوني.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.