الأربعاء , يناير 27 2021 | 5:24 ص
الرئيسية / السلايدر / الهياجنة: نلاحق كل معلومة ضد او مع لقاح كورونا

الهياجنة: نلاحق كل معلومة ضد او مع لقاح كورونا

فيلادلفيا نيوز

 

قال أمين عام وزارة الصحة، مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة إن الوزارة تلاحق كل معلومة ضد أو مع مطعوم كورونا للتأكد من فعاليته بشكل كامل.

وأضاف الهياجنة في مداخلة له عبر إذاعة الأمن العام، أن المطعوم قدم لأكثر من 38 ألف مشترك بدراسة لمؤسسة الغذاء والدواء الامريكية، مشيراً إلى أن البعض منهم لم يقدم له لقاح حقيققي.

وعن الاعراض الجانبية للقاح قال: “بحسب الدراسات شعر 84% بآلم في موقع الحقنة، و62% بتعب عام، ووجع رأس 50% وحرارة 31%، اما المضاعفات الجانبية الضخمة كانت بعد الجرعة الثانية لكن لم يحدث شيء معين يمكن القول أنه مات بسبب المطعوم”.

وأكد الهياجنة أن من ماتوا بعد اللقاح لم تكن وفاتهم لها علاقة بالمطعوم مشيراً الى أنه من الممكن ان تكون بسبب مرض اخر.

وشدد الهياجنة على ضرورة أن يبقى المواطن ملتزما بالكمامة والتباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أن الوضع الوبائي في الأردن بتحسن متزايد وثبات ولكن علينا أن نبقى حذيرين.

وبين أنه لا يستطيع تحديد مصير طلبة المدارس بدون اتخاذ القرار سوياً مع وزارة التربية، موضحا أن الهدف الرئيسي هو العودة لحياتنا الطبيعية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.