الخميس , يناير 28 2021 | 12:50 ص
الرئيسية / السلايدر / الهياجنة: نحن في مرحلة “التفاؤل الحذر جدا”

الهياجنة: نحن في مرحلة “التفاؤل الحذر جدا”

فيلادلفيا نيوز

قال مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة إنه ورغم انتشار فيروس كورونا في جميع بقاع الأردن إلا إننا متجهين إلى بعض الثبات في الإصابات والنسب مشيرا إلى أننا في مرحلة “التفاؤل الحذر”
وأضاف الهياجنة خلال إستضافته في برنامج يسعد صباحك أن وزارة الصحة بان الثبات سببه هو المواطن وإلتزامه والمرض الفيروسي يجب أن يصل إلى مرحلة الثبات .
وأشار إلى أنواع الفحوصات الموجودة وهي اختبار “بي سي آر” حيث يعتبر هذا الاختبار الأكثر حساسية للكشف عن العدوى النشطة ونتائجه دقيقة للغاية، إذ يقوم مقدم الرعاية الصحية بجمع المخاط من أنفك أو حلقك باستخدام مسحة متخصصة.

و الاختبار السريع غالبًا ما يُطلق على هذا النوع من الاختبارات التشخيصية اسم “الاختبار السريع”، لأن وقت الاستجابة أسرع بكثير من اختبار الحمض النووي الريبي. كما أن إنتاجه أرخص.

واختبار الأجسام المضادة حيث لا يمكن لاختبار الأجسام المضادة لكوفيد-19 تشخيص عدوى الفيروس النشطة. كل ما يخبرك به هو ما إذا كنت قد أصبت في وقت ما في الماضي، حتى لو حدث ذلك قبل شهور.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.