الخميس , مارس 28 2024 | 5:20 م
الرئيسية / السلايدر / الهياجنة: مطاعيم كورونا قادمة .. ونتائج مبشرة خلال اسابيع

الهياجنة: مطاعيم كورونا قادمة .. ونتائج مبشرة خلال اسابيع

فيلادلفيا نيوز

بشر الأمين العام لشؤون الاوبئة، مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، الدكتور وائل الهياجنة، بأن مطاعيم فيروس كورونا قادمة بكل تأكيد، مشيرا الى نتائج مبشرة لأحد المطاعيم قد تعلن الاسبوع المقبل.

وأكد الهياجنة خلال استضافته في برنامج هذا المساء عبر التلفزيون الأردني الاربعاء، ويقدمه الزميل عمر كلاب، أن الأردن حجز كميته من هذا المطعوم، اضافة الى التعامل مع شركات اخرى لتنويع المصادر.

وفي سياق اخر بين الهياجنة أن ثلث الأسرة المخصصة لمرضى فيروس كورونا في المستشفيات الحكومية مشغولة، وثلثين ما زالت فارغة.

وقال، إن نسبة الاشغال في العناية الحثيثة تصل إلى 45%، ونحو 30% من أجهزة التنفس الصناعي مشغولة.

وأضاف أن نحو 7% من الحالات المشخصة بكورونا تدخل المستشفيات، لكن مع ذلك يبقى هناك خوف من أعداد الاصابات الكبيرة بسبب ما تفرضه من ضغط على المستشفيات.

وبين الهياجنة الى أن لدى الأردن نقص في الكوادر الصحية وجهاز صحي مثقل في الاساس، ولا يوجد اعداد كافية من اخصائيين العناية الحثيثة، ولذلك الأمر يحتاج الى الحذر.

وعن عدد الاصابات الكبير المسجل اليوم وأمس قال مسؤول ملف كورونا إن عدد الفحوصات التي اجريت اليوم وأمس أكبر من المعتاد، مشيرا الى أن نسبة الاصابات نحو 12% بقي ثابتة، رغم زيادة أعداد الإصابات.

وأوضح الهياجنة أن تهاون في المعابر البرية تسبب بالانتشار الواسع لفيروس كورونا ووصلنا الى هذه المرحلة، مؤكدا في ذات الوقت أن الفيروس كان سيدخل الأردن بجميع الحالات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com