الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 2:11 م
الرئيسية / اقتصاد / النفط يغلق على انخفاض.. برنت أسفل 100 دولار

النفط يغلق على انخفاض.. برنت أسفل 100 دولار

فيلادلفيا نيوز

سجلت أسعار النفط انخفاضا عند التسوية الخميس، لكنها قلصت كثيرا من الخسائر بعد تراجعها بأكثر من 4 دولارات في وقت سابق من الجلسة.

واتجهت أنظار المستثمرين إلى احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بشكل كبير في وقت لاحق من الشهر الجاري، مما قد يحد من التضخم، لكنه في نفس الوقت يضر بالطلب على النفط.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر/أيلول على انخفاض 47 سنتا يما يعادل 0.5% إلى 99.10 دولار للبرميل، ليغلق للجلسة الثالثة على التوالي دون مستوى 100 دولار.

واستقر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس/أب على انخفاض إلى 95.78 دولار للبرميل أو 0.5%، بتراجع 52 سنتا.

وسجل كلا العقدين مستويات متدنية خلال اليوم، وكانا أقل من سعر إغلاق 23 فبراير/شباط، وهو اليوم السابق على غزو روسيا لأوكرانيا، ووصل خام برنت إلى أدنى مستوى له منذ 21 فبراير/شباط.

ومن المتوقع أن يصعد مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي معركته مع التضخم الذي بلغ ذروة 40 عاما برفع كبير لسعر الفائدة 100 نقطة أساس هذا الشهر بعد أن أظهر تقرير التضخم تسارع ضغوط الأسعار. ومن المقرر عقد اجتماع سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي في 26 و27 يوليو/تموز.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.