الخميس , مايو 26 2022 | 2:04 ص
الرئيسية / stop / “النشامى” يصعد تحضيراته لمواجهة “الفراعنة” غدا

“النشامى” يصعد تحضيراته لمواجهة “الفراعنة” غدا

فيلادلفيا نيوز

يواصل المنتخب الوطني بكرة القدم تدريباته الفنية والبدنية على ملاعب أسباير، استعدادا لملاقاة نظيره المصري يوم غد، في اللقاء الذي يحتضنه ستاد الجنوب عند الساعة الخامسة مساء في العاصمة القطرية الدوحة، لحساب الدور ربع النهائي بطولة كأس العرب 2021.
ويسعى المنتخب الوطني للظهور بصورة طيبة في مواجهة أحد عمالقة القارة الإفريقية، والذي تصدر مجموعته برصيد 7 نقاط بفوزين على لبنان والسودان، وتعادل أمام المنتخب الجزائري في ختام دور المجموعات، في حين أن “النشامى” احتل وصافة مجموعته بفوزين على السعودية وفلسطين، وخسارة من المغرب.

ويدخل المنتخب الوطني اللقاء رافعا راية التحدي، أملا بتحقيق نتيجة إيجابية ومفاجأة منافسه وإقصائه، والصعود للمربع الذهبي بالبطولة، علما بأن مباريات الدور ربع النهائي ستفتتح اليوم بمواجهتي تونس وعمان، وقطر والإمارات، وتختتم غدا بمواجهة المغرب والجزائر.
وتتسم مواجهة مصر بصعوبة بالغة بعد أن أظهر رغبة جامحة في مبارياته بدور المجموعات، بالوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، والتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد تحقيق اللقب العام 1992، فيما لم ينجح المنتخب الوطني في تخطي الدور نصف النهائي في مشاركاته الثمانية السابقة.
وتمنح فرصة الفوز والعبور إلى المربع الذهبي بالنسبة للمنتخب الوطني، زيادة المكأفاة المادية إلى مليون ونصف دولار، بعد أن ضمن مكافأة المليون دولار بتخطيه دور المجموعات.
استعدادات مكثفة
ووضع المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، قوة المنتخب المصري وظهوره المميز في الدور الأول بعين الاعتبار، إضافة إلى متابعته الدقيقة لجميع مباريات “الفراعنة” في دور المجموعات، لمعرفة مكامن القوة والضعف لديهم، والعمل عليها في التدريبات.
وكثف المنتخب الوطني استعداداته أمس لمواجهة المنتخب المصري من خلال تدريبات تكتيكية تهدف إلى رفع التناغم والانسجام بين عناصر المنظومة، مع انتظام غالبية لاعبي الفريق في التدريبات، في ظل عودة اللاعب إحسان حداد لخيارات حمد بعد غيابه عن المواجهتين الماضيتين بسبب الإيقاف.
وتم تأكيد غياب اللاعبن بهاء فيصل ومهند خير الله عن مواجهة مصر، فيما لم يحدد مصير اللاعب محمد الدميري لغاية أمس، بعد إصابة عضلية ألمت به عقب مواجهة المنتخب السعودي في أولى جولات البطولة، إضافة إلى عدم صحة الأخبار المتداولة بشأن مشاركة اللاعب أنس العوضات حال شفائه من فيروس كورونا، لعدم دخوله للقائمة النهائية والرسمية للمنتخب الوطني.
وسيكون عنوان مواجهة المنتخب المصري بالنسبة لحمد ورجاله، الحذر من المبالغة في احترام المنافس داخل الملعب، إضافة إلى الإيمان بقدرات كل لاعب ، واستذكار آخر مواجهة جمعت الفريقين، وكانت لمصلحة “النشامى” بهدف نظيف في مباراة ودية أقيمت في مصر قبل 5 أعوام.

وسيظهر حمد للحديث أمام وسائل الإعلام اليوم عند الساعة الرابعة والربع، على أن يتحدث المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، للحديث عن تطلعات المنتخب المصري في مواجهة المنتخبين يوم غد.

الغد

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.