الأربعاء , أغسطس 10 2022 | 5:39 م
الرئيسية / stop / النشامى يستهل مشواره في كأس العرب بمواجهة السعودية الأربعاء

النشامى يستهل مشواره في كأس العرب بمواجهة السعودية الأربعاء

فيلادلفيا نيوز

يستهل منتخب النشامى لكرة القدم، مشواره في بطولة كأس العرب “فيفا قطر 2021″، بمواجهة السعودية مساء غد الأربعاء.
وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن، على ستاد المدينة التعليمية بالدوحة، وهو أحد الملاعب الثمانية التي أنشأتها قطر في إطار استعداداتها لاستضافة مونديال كأس العالم 2022.

وعلى الرغم من صعوبة المباراة، إلا أن منتخب النشامى يعقد آمالا عريضة على تحقيق انطلاقة قوية في البطولة وإحراز نتيجة طيبة تعزز موقفه عندما يخوض مبارياته المقبلة، وترضي الجماهير الغفيرة من أبناء الجالية الأردنية الذين يتوقع أن تتوافد أعداد كبيرة منهم إلى الملعب غدا لدعم وتشجيع المنتخب.

وتضم تشكيلة المنتخب الأردني للبطولة، في حراسة المرمى “معتز ياسين، يزيد أبو ليلى، مالك شلبية”.

وفي خط الدفاع “محمد الدميري، محمد أبو حشيش، يزن العرب، مهند خيرالله، عبدالله نصيب، هادي الحوراني، إحسان حداد، أحمد ثائر”.
وفي خط الوسط “محمد مرضي، أنس العوضات، رجائي عايد، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، بهاء عبدالرحمن، ياسين البخيت، أحمد سريوه.
وفي خط الهجوم، “حمزة الدردور، بهاء فيصل، علي علوان، يزن النعيمات”.

ويتكون الدور الأول من البطولة من أربع مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، يتأهل منها أفضل منتخبين عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وأوقعت القرعة المنتخب ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية والمغرب وفلسطين، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر المستضيف والعراق وعمان والبحرين، بينما ضمت المجموعة الثانية تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا، وضمت المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر ومصر ولبنان والسودان.

ويخوض النشامى مباراتهم الثانية مع المنتخب المغربي يوم السبت المقبل على ستاد أحمد بن علي، وذلك، قبل ملاقاة فلسطين في السابع من الشهر المقبل على ستاد 974 المونديالي.

وتأهل المنتخب الوطني إلى بطولة كأس العرب، بعدما اعتبره الاتحاد الدولي فائزا على جنوب السودان بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، بعد أن تعذر على الأخير خوض اللقاء جراء إصابة 19 من أعضاء وفده بفيروس كورونا.

وكان المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، أكد أهمية بطولة كأس العرب التي تأتي قبيل استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، موضحا أن جهازه الفني يعي صعوبة المهمة في ظل حضور المنتخبات العربية القوية في البطولة.

وبين المدير الفني للمنتخب الأردني أن كأس العرب FIFA قطر 2021 تعد محطة إعدادية جيدة قبيل خوض غمار تصفيات كأس آسيا 2023 والتي تقام صيف العام المقبل بنظام التجمع، على ضوء قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء النظام السابق للتصفيات والذي كان يتضمن إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، في ظل التحديات الصعبة خلال السفر والتنقل للمنتخبات، ووسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.