الإثنين , يونيو 17 2019 | 4:57 م
الرئيسية / اقتصاد / المنتدى الاقتصادي العالمي يختتم أعماله

المنتدى الاقتصادي العالمي يختتم أعماله

فيلادلفيا نيوز

اختتم المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أعماله، اليوم الأحد، والتي استمرت يومين، ناقش خلالها المشاركون قضايا عديدة تصب في مجملها نحو بناء نظم جديدة للتعاون، وهو ما يعكس الشعار الذي رفعه الاجتماع العاشر للمنتدى على أرض المملكة “نحو نظم تعاون جديدة”.
وتناول المنتدى محاور عدة أهمها: بناء نموذج اقتصادي جديد، وإدارة بيئة صالحة للعالم العربي، والوصول إلى أرضية مشتركة في عالم متعدد المفاهيم، والثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي.
وخلال جلسات اليوم الثاني، تم مناقشة الثورة الصناعة الرابعة في الوطن العربي وكيفية توظيف التكنولوجيا في تحسين مستوى الانتاج انعكاس ذلك على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
كما ناقش المشاركون إمكانيات توفير الفرص للشباب في المنطقة وأهمية مواجهة القوى الراديكالية التي اثرت على المنطقة عبر نشاطات المنظمات الإرهابية.
وناقشوا عدداً من القضايا المتصلة في التحديات البيئية والمخاطر السياسية التي تهدد منطقة الشرق الأوسط والصراعات التي تشهدها المنطقة، وتطوير وسائل النقل، ومستقبل البنية التحتية في المنطقة والجروس والعبر المستقلة من التجارب السابقة، والقدرة على تحقيق النمو الشامل، وبناء منصات جديدة للتعاون الاقليمي والدولي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.