الأحد , سبتمبر 25 2022 | 2:34 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / الملك يلتقي موغيريني

الملك يلتقي موغيريني

فيلادلفيا نيوز

 

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني والوفد المرافق، حيث جرى بحث علاقات الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، والمستجدات الإقليمية الراهنة.

وأعرب جلالته عن تقديره للمستوى المتقدم الذي وصلت إلية العلاقات الاستراتيجية بين الأردن والاتحاد الأوروبي، والدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للأردن.

وأعرب جلالته عن أمله في أن يسهم المؤتمر الدولي حول سوريا، الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل، في وضع تصورات لإعادة بناء سوريا في حال التوصل إلى حل سياسي، وأن يسهم كذلك في متابعة مخرجات مؤتمر لندن للمانحين لمساعدة الدول المستضيفة للاجئين وفي مقدمتها الأردن.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية إعادة تحريك عملية السلام وإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع.

وتناول اللقاء الأوضاع في العراق، والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب.

من جهتها، أكدت موغيريني، التي وصلت إلى عمان لحضور الجلسة الافتتاحية للقمة العربية، على التزام الاتحاد الأوروبي بدعم المملكة في مختلف المجالات، لافتة إلى أهمية الدور الأردني بقيادة جلالة الملك في تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وحضر اللقاء رئيس الدوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، ووزير التخطيط والتعاون الدولي.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.