الأربعاء , يناير 20 2021 | 5:38 م
الرئيسية / السلايدر / الملك يلتقي الرئيس الأرميني في قصر الحسينية

الملك يلتقي الرئيس الأرميني في قصر الحسينية

فيلادلفيا نيوز

الملك يلتقي الرئيس الأرميني في قصر الحسينية (صور)

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الرئيس الأرميني أرمين سركيسيان في قصر الحسينية اليوم الاثنين، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات.
وركز اللقاء على الجهود المشتركة لمواجهة وباء كورونا وتداعياته الاقتصادية والصحية والاجتماعية.
كما تطرق إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً الجهود المبذولة لتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.
وشدد جلالة الملك على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وأكد جلالته ضرورة المضي في جهود حل النزاع في إقليم ناغورنو كارباخ، وفق قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية والقانون الدولي، وبما يضمن الأمن والاستقرار.
وحضر اللقاء رئيس الوزراء، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشارة جلالة الملك للسياسات، ووزيرة الصناعة والتجارة والتموين، رئيسة بعثة الشرف المرافقة للرئيس الأرميني. كما حضره عن الجانب الأرميني مستشار الرئيس ومساعداه، والسفير غير المقيم لدى المملكة. وكان جلالة الملك في مقدمة مستقبلي الرئيس الأرميني لدى وصوله إلى قصر الحسينية، حيث جرى للضيف مراسم استقبال رسمية، وعزفت الموسيقى السلامين الوطني الأرميني والملكي الأردني.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.