الأربعاء , أبريل 8 2020 | 6:30 م
الرئيسية / السلايدر / الملك يشارك في القمة الاستثنائية الافتراضية لمجموعة الـ 20 ⁧‫

الملك يشارك في القمة الاستثنائية الافتراضية لمجموعة الـ 20 ⁧‫

فيلادلفيا نيوز

شارك جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بحضور ولي العهد في القمة الاستثنائية الافتراضية لمجموعة العشرين المنعقدة في السعودية.

ويعقد قادة دول مجموعة العشرين الصناعية الكبرى اليوم الخميس قمة طارئة عبر تقنية الفيديو بإشراف السعودية التي تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة، لتنسيق جهود التصدي لوباء فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من 21 ألف شخص، وأجبر أكثر من ثلاثة مليارات عبر العالم على ملازمة بيوتهم.

وتضم مجموعة العشرين الولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا وإيطاليا وفرنسا، وستشارك في هذه القمة دول أخرى طالها الفيروس، مثل إسبانيا والأردن وسنغافورة وسويسرا، وكذلك رؤساء منظمات دولية كبرى.
ويأتي الاجتماع غداة تخصيص الولايات المتحدة تريليوني دولار في خطة أقرها مجلس الشيوخ والنواب أمس الأربعاء، وتبني خطة دعم بقيمة 1100 مليار يورو في ألمانيا.
وسيشارك الرئيسان الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في القمة الافتراضية التي سيترأسها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في خضم ضغوط على المملكة لإنهاء حرب أسعار النفط مع موسكو.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.