الثلاثاء , سبتمبر 28 2021 | 1:55 ص
الرئيسية / السلايدر / الملك يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين الأردن واليونان

الملك يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين الأردن واليونان

فيلادلفيا نيوز

اجتمع جلالة الملك عبدالله الثاني في العاصمة اليونانية أثينا، الأربعاء، مع الرئيسة اليونانية إيكاتيريني ساكيلاروبولو، حيث جرى بحث العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وفي تصريحات في بداية الاجتماع، أكّد جلالة الملك عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين، والتي يؤشر عليها تاريخ العمل المشترك في العديد من القضايا والمساهمة في معالجة التحديات، بما في ذلك التحديات الأخيرة مثل فيروس “كورونا” واللاجئين.



ولفت جلالته إلى أن هذه القضايا تساعد على تقوية جسور التعاون بين بلدينا، مبيناً أنه وبسبب هذه العلاقات التاريخية المميزة، “فقد أمضينا يوماً مثمراً جداً” خلال القمة الثلاثية التي عقدت في أثينا.

وهنأ جلالة الملك الرئيسة اليونانية بمناسبة مرور 200 عام على استقلال بلادها، واصفاً هذه المناسبة بـ”المهمة”، في الوقت الذي يحتفل فيه الأردن بمئوية تأسيس الدولة.

وختم جلالته حديثه بالقول “إن الرسالة التي أحملها مع مغادرتي بلدكم الجميل هي أن لدينا الكثير من العمل للقيام به معاً، وأعلم أن المستقبل مشجع جداً، وأريد أن أشكركم مجدداً، وحكومتكم وشعبكم على العلاقات التاريخية الوطيدة بيننا، وأيضاً على كرم استضافتكم لنا اليوم”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.