الخميس , يوليو 18 2019 | 9:04 م
الرئيسية / السلايدر / الملك: أهلنا في المفرق و الشمال الأكثر تأثرا من الأزمة السورية

الملك: أهلنا في المفرق و الشمال الأكثر تأثرا من الأزمة السورية

فيلادلفيا نيوز

زار الملك عبدالله الثاني، يرافقه الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الأربعاء محافظة المفرق، والتقى وجهاء وممثلي أبناء وبنات المحافظة.

وأعرب الملك، خلال اللقاء الذي يأتي ضمن سلسلة لقاءات الملك المستمرة مع أبناء الوطن، عن اعتزازه وسعادته بوجوده بين أهله في محافظة المفرق.

ولفت الملك إلى التحديات التي تواجه المفرق بسبب اللاجئين. وقال”أنتم عليكم ضغط أكبر من كل المناطق في الأردن، أهلنا في الشمال، والمفرق تحديدا، هم الأكثر تأثرا من تبعات الأزمة السورية.

وقال الملك: إن أزمة اللجوء السوري أثرت على مستوى الخدمات، وفرص العمل، وتسببت بارتفاع إيجارات السكن، وهذه من التحديات التي تواجهكم.

وأضاف “بعرف أنه فيه تحديات ثانية، مثل التوسع التنظيمي للمدينة، والتجمعات السكانية خارج التنظيم، غير المشمولة في الخدمات”.

وأكد الملك أن المواطن الأردني تحمل الجزء الأكبر من كلفة اللجوء السوري. وقال جلالته “هذا ليس بغريب على الأردنيين، أهل النخوة والشهامة”.

وفي الإطار ذاته، شدد الملك على ضرورة أن تعمل الحكومة ومجالس المحافظات والبلديات معا لمواجهة هذه التحديات بشكل شمولي.

وفي معرض حديث الملك عن موقع المفرق الاستراتيجي والمتميز والمهم، قال إنه يجب الاستفادة من ميزة هذا الموقع لجذب الاستثمار الذي بدوره يساهم في حل جزء من التحديات، لافتا جلالته إلى أن المفرق تعد مركزا لوجستيا مهما.

وأشار الملك إلى تطوير العلاقات مع العراق الشقيق، والذي سيسهم في تعزيز التعاون وتفعيل الاتفاقيات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات، وسيعود بالفائدة على الجميع.

ووجه الملك الحكومة بأن تقوم بجولة لها الأسبوع المقبل للمفرق وإعداد خطة ضمن إطار زمني محدد للأولويات التنموية للمحافظة بما فيها طريق بغداد، وتوسعة المدينة.

كما وجه الملك رئيس الديوان الملكي الهاشمي بزيارة المفرق الأسبوع المقبل مع فريق من الحكومة لمتابعة الاحتياجات التنموية للمحافظة، مشيرا جلالته إلى أن الفقر والبطالة هو التحدي الأكبر الذي يتطلب تكثيف الجهود للحد منه.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.