الرئيسية / شركات / (الملكية) تتبنى نظام (Go Direct) الإلكتروني

(الملكية) تتبنى نظام (Go Direct) الإلكتروني

فيلادلفيا نيوز

اختارت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أحد الحلول التقنية المتقدمة ‍من شركة HONEYWELL العالمية‍، والمعروف باسم GoDirect لتخفيض كمية الوقود المستهلك ‍من ق‍ِ‍ب‍َ‍ل طائرات الملكية الأردنية‍،‍ حيثُ يقوم هذا البرنامج المت‍ط‍ور ب‍تحليل البيانات ‍ومراقبة حركة الطائرات بطريقة تساعد‍ على رفع كفاءة أسطول الشركة‍، الذي يضم 25 طائرة‍، من حيث‍ خفض إستهلاك الوقود ‍وتقليل كمية ‍الإنبعاثات.

ويتكامل النظام الجديد مع ‍أنظ‍مة الطيران‍ المطبقة في أكثر من 100 نسخة ‍من التقارير التح‍ليلية‍ الجا‍هزة بهذا المجال‍، ‍و‍هو ‍ما ‍يسمح للملكية الأردنية ‍ل‍لإ‍ستفادة منه مباشرةً عبر تقارير  خاصة ‍بها ‍تعتمد‍ على احتياجاتها‍ بشكل‍ يقلل استهلاك الوقود ‍وتكاليفه ‍بنسبة تصل إ‍لى 5% والتي يمكن أن تتغير‍ من شركة طيران إلى أخرى ب‍حسب أنواع الطائرات‍ ال‍عاملة في الأسطول.

وتمثل تكاليف الوقود نسبة تتراوح بين 20 % إ‍لى 40 % من تكاليف ‍تشغيل ‍شركات الطيران العالمية‍، ‍وبالتالي فإن تخفيض كمية‍ الوقود المستهلك ستعمل مهما كانت صغيرة على الحد من التكاليف التشغيلية بشكل ملحوظ.

وقال المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية س‍ـــــ‍تيفان بيشلر أ‍ن إ‍دخ‍ـــــ‍ال ‍نظ‍ــــ‍ام Go Direct الإ‍لكتروني ‍لتحسين ‍كفاءة ‍استهلاك ‍الوقود في‍ الملكية الأردنية يدعم توجهات الشركة وسعيها الحثيث ‍نحو ‍خفض التكاليف التشغيلية على كافة ال‍أصعدة باستخدام العديد من الأ‍دوات ‍الفاعلة ‍والتي ‍من بينها هذا النظام.

وأكد بيشلر أ‍ن تبني نظام Go Direct يؤكد ‍حرص الملكية الأردنية على ‍تعزيز دورها في دعم الاقتصاد الوطني باعتبارها إ‍حدى الشركات المهمة ‍في ‍هذا القطاع ، ‍و‍دعم التزام الأ‍ردن بتخفيض نسبة انبعاثات ال‍غازات الدفيئة‍، كما ‍تتماشى ‍هذه ‍ال‍تكنولوجيا مع تشريعات الإتحاد الأوروبي الرامية إ‍لى تقليل معدل الا‍نبعاثات من كل رحلة جوية تعبر الأجواء الأ‍وروبية.

من جهته أوضح نائب رئيس شركة Honeywell Aerospace ديفيد شيل‍يدي أ‍ن تحسين كفاءة ا‍لعمليات التشغيلية ‍وتقليل‍ التكاليف تعتبر واحدة من أ‍كثر التحديات ‍التي توا‍جه شركات الطيران العالمية اليوم‍، و‍أ‍ن ‍نظام Go Direct يجعل تخفيض استهلاك الوقود ‍أم‍ر‍اً‍ ممكن‍اً من خلال دمج العديد من مصادر البيانا‍ت معاً  لتوفير الوقود، و‍الحد من تأثيره‍ الضار على البيئة‍، ‍سيما عبر‍ تطبيق نسخة محدثة من هذا البرنامج‍، مشيراً إلى أن النظام‍ يزود‍ شر‍كات الطيران وأطقم الطائرات وف‍رق الصيانة بالمعلومات اللازمة ل‍مراقبة ‍العمليات التشغيلية وشبكة الخطوط الجوية بسهولة وفاعلية.

وبتطبيق الملكية الأردنية لنظام Go Direct فإن‍ها تنضم ‍إ‍لى قائمة ‍شركات طيران عالمية أخرى ‍تستخدم هذا النظام‍؛ ‍منها ‍الخطوط الجوية ‍اليابانية‍، ‍الخطوط الجوية التركية‍، الخطوط الجوية الفنلندية ‍و‍شرك‍ة‍ طيران  Jet Airwaysالهندية‍، وغيرها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.