الخميس , يناير 28 2021 | 7:53 ص
الرئيسية / stop / المفوض العام لحقوق الانسان يزور المستقلة للانتخاب

المفوض العام لحقوق الانسان يزور المستقلة للانتخاب

فيلادلفيا نيوز

زار المفوض العام لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء نذير العواملة الهيئة المستقلة للانتخاب عشية الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر، بهدف الاطلاع على اجراءات الهيئة للتسهيل على المواطنين لممارسة حقهم في الاقتراع بما لا يؤثر على ارادتهم في اختيار من يمثلهم في مجلس النواب القادم.

واستعرض الدكتور عواد الكرادشة أمين عام الهيئة أهم الخطوات والاجراءات التي قامت بها الهيئة لضمان سلامة الناخبين والمرشحين والكوادر البشرية العاملة مع الهيئة والمراقبين والاعلاميين المحليين والدوليين.

كما بين الكرادشة حرص الهيئة على ممارسة ذوي الاعاقة لحقهم في الاقتراع وذلك من خلال اعتماد (23) مركزا نموذجيا بمعدل مركز لكل دائرة انتخابية لضمان حقهم في الاقتراع وتوفير متطلبات امكانية الوصول الى مراكز الاقتراع الموزعة على الدوائر الانتخابية، كما تضمنت تجهيزات الهيئة توفير ممرات ضمن المواصفات المعدة من قبل المجلس الأعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

بدوره اعرب عواملة عن شكره للجهود التي تبذلها الهيئة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تستند الى المعايير العالمية الفضلى وبما يخدم مسيرة الوطن الديمقراطية والسياسية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.