الثلاثاء , مايو 17 2022 | 6:47 ص
الرئيسية / السلايدر / المفلح: توجه لقوننة “التبرعات الإلكترونية”

المفلح: توجه لقوننة “التبرعات الإلكترونية”

فيلادلفيا نيوز

كشف وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، عن توجه للعمل على قوننة “التبرعات الإلكترونية” للحد من ظاهرة جمع التبرعات بشكل عشوائي.

وقال الوزير المفلح في حديث لقناة “رؤيا” الاثنين، إن الوزارة نظمت حملة خاصة بجمع التبرعات قبل حلول شهر رمضان المبارك، والذي يرتفع فيه عدد المتبرعين وكمية المبادرات الإنسانية لجمع التبرعات دون تنظيم، إضافة إلى أن الوزارة رصدت خلال الظروف الجوية الأخيرة بعض التجاوزات التي تتعلق بجمع التبرعات.

وبين المفلح أن بعض الجهات تعمل على جمع التبرعات وليس لديها أي صفة قانونية، مبينا أن الوزارة تعمل على توعية المواطن من خلال وضع الأطر القانونية لتنظيم عملية جمع التبرعات وله الخيار بالنهاية.

وأشار وزير التنمية، إلى أن المواطن عليه عند التبرع طلب وصل ورقم الموافقة من وزارة التنمية الاجتماعية في حال أراد التبرع إلى أي جهة، خاصة وصل التبرع الذي يفيد في قضايا الإعفاء الضريبي.

يذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية أكدت على أن الهدف من جمع التبرعات هو النفع العام، وأن عملية جمع التبرعات منظمة بآليات وطرق تهدف لمعرفة هدف التبرعات والجهات التي استهدفتها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.