الرئيسية / اقتصاد / “المطاعم السياحية” تنهي تدريب وتأهيل 100 موظف بالقطاع

“المطاعم السياحية” تنهي تدريب وتأهيل 100 موظف بالقطاع

فيلادلفيا نيوز

 

انهت جمعية المطاعم السياحية الاردنية اخيرا تدريب وتأهيل 100 موظف على اهمية صحة وسلامة الغذاء وخدمة العملاء للعاملين في القطاع.
وبينت الجمعية في بيان صحفي أن تم تدريب العاملين في المطاعم السياحية على اساسيات التعامل مع الغذاء وخدمة الزبائن وتم خلال ورشات التوعية بصحة وسلامة الغذاء لمن يتعاملون بالغذاء ومن يعملون بخدمة الطعام بتزويد العاملين في القطاع على قوانين سلامة الغذاء والتقنيات المستخدمة في حفظ الغذاء ونظافة وسلامة الموظفين والمعدات المستخدمة والتعريف بالتسممات الغذائية وكيفية حدوثها ومنع الاصابة بها ومراقبة الوقت ودرجات الحرارة لإعداد وطبخ وحفظ الاغذية.
اما بالنسبة لخدمة العملاء فعملت الجمعية على تعريف المشتركين بالمهارات الاساسية للتعامل مع العملاء وتقديم صورة مهنية محترفة عن العمل اضافة الى مهارات الاتصال الاساسية والاستماع والاستفسار والتحقق من المعلومة وكيفية شرحها للزبون والتعامل مع المواقف الصعبة بطريقة ايجابية وتحويل الشكاوى الى فرص يستفاد منها لتطوير العمل في المطعم.
وتعقد الجمعية تلك الورشات بدعم من مشروع “السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الاردن” الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية وبمشاركة واسعة وذات العلامات التجارية العالمية مثل مطعم كبابجي وورد والمحيط وكرمز ودومينوز بيتزا وغيرها.
وقال رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين، ان الجمعية تؤمن بتطوير القوى العاملة في القطاع المطاعم السياحية في جميع مناطق المملكة.
وبين أنه يجب التركيز على تطوير تقديم الخدمات في المطاعم ومن هذا المنطلق ستقوم الجمعية خلال هذا العام بالتعاون مع غرفة تجارة عمان بعقد دورات متخصصة في كل مجالات واقسام المطاعم لتشمل الامور الادارية والمهارات الاساسية في تقديم خدمة الطعام والشراب ومهارات التواصل والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمطاعم وغيرها من الدورات المتخصصة التي من خلالها سينعكس اداء العاملين على اداء المنشأة والقطاع السياحي.-(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.