الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 7:56 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / المصري: الانتخابات البلدية في آب وحسم قرار حل مجالسها قريباً

المصري: الانتخابات البلدية في آب وحسم قرار حل مجالسها قريباً

فيلادلفيا نيوز

 

أكد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري أن الانتخابات البلدية ستجري في شهر آب المقبل، لافتاً إلى أن الوزارة ستتواصل مع الهيئة المستقلة للانتخابات لغايات تنسيق إجراء انتخابات اللامركزية والبلدية في يوم واحد.

وقال المصري في تصريح له إن مجلس الوزراء لم يبحث حتى الآن المذكرة النيابية المطالبة بحل المجالس البلدية، متوقعاً حسم هذا الملف قريباً.

وحول استغلال بعض رؤوساء المجالس البلدية لمواقعهم لغايات انتخابية، قال المصري: يوجد بعض المخالفات في هذا الإطار، لكننا لا نستطيع التعميم.

وكان نحو (90) نائباً طالبوا في مذكرة نيابية الأسبوع الماضي بحل المجالس البلدية، معللين ذلك لمنع احتمالية استغلال رؤوساء وأعضاء المجالس البلدية الحالية لمواقعهم في الترويج لأنفسهم في حال خوضهم للانتخابات، وأن مطلبهم يجيء إعمالاً لمبدأ المساواة والشفافية بين جميع المواطنين الراغبين بالتنافس في العملية الانتخابية.

وسبق لرئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة القول في تصريح لـ “هلا أخبار” إن فرقاً مسحية باشرت بدراسة المدن والصالات الرياضية والجامعات لمعرفة مدى مناسبتها لإجراء عملية الاقتراع والفرز للانتخابات البلدية واللامركزية.

ونشرت الهيئة قبل أسبوعين على موقعها الإلكتروني عددا من مسودات التعليمات التنفيذية الأولية الخاصة باللامركزية والبلديات، وتتضمن تعليمات: اعتماد المراقبين الدوليين، اعتماد المراقبين المحليين، اعتماد الصحفيين والاعلاميين، قواعد حملات الدعاية الانتخابية، جداول الناخبين وفق قانون اللامركزية، جداول الناخبين وفق قانون البلديات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.