السبت , يونيو 25 2022 | 2:00 ص
الرئيسية / stop / المسيحيون يحتفلون بعيد الفصح المجيد

المسيحيون يحتفلون بعيد الفصح المجيد

فيلادلفيا نيوز

يحتفل المسيحيون في الأردن، الأحد، بعيد الفصح المجيد، ويبدأ الاحتفالُ بإقامةِ الصلوات في مختلف كنائسِ المملكة تتبعُه اللقاءاتُ العائلية.

وكان آلاف المسيحيين في الأردن توجهوا الأحد الماضي 17 نيسان/أبريل 2022 إلى كنائسهم، للاحتفال بعيد أحد الشعانين، وفيه يتم إحياء ذكرى دخول السيد المسيح إلى مدينة القدس، وذلك قبل أسبوع واحد من الاحتفال بعيد الفصح المجيد وانتهاء زمن الصوم.

أعلنت الحكومة في وقت سابق تعطيل المسيحيين في الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمّان الكبرى والشركات المملوكة بالكامل للحكومة بمناسبة أحد الشعانين وعيد الفصح المجيد على الحساب الشرقي.

وبموجب البلاغ الذي أصدره رئيس الوزراء، ستكون عطلة المسيحيين الأحد ، الموافق للسابع عشر من نيسان/أبريل 2022 بمناسبة أحد الشعانين، في حين ستكون العطلة ليومي الأحد والاثنين، الموافقين للرابع والعشرين والخامس والعشرين من نيسان/ أبريل 2022، بمناسبة عيد الفصح المجيد.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.