السبت , ديسمبر 14 2019 | 5:59 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في المفرق

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في المفرق

فيلادلفيا نيوز

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب لقاءً مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة المفرق والذي يأتي في اطار سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية.

واكد فيصل الشبول عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على اهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في نجاح الانتخابات ودعم مسيرة الاصلاح الديمقراطي من خلال التعاطي الايجابي مع العملية الانتخبية بمراحلها كافة.

وابرز الشبول خلال اللقاء اهم انجازات الهيئة في الفترة الماضية مؤكدا ان الهيئة تعمل على تقييم ادائها بعد كل مرحلة انتخابية بالاضافة الى تقييم مدربي العمليات والربط الالكتروني مما يعزز من نزاهة العملية الانتخابية.

بدورهم شدد الحضور على ضرورة ضبط المال الاسود في الانتخابات ومراقبة الحملات الانتخابية وفقا للتشريعات الناظمة للعملية الانتخابية، متطرقين الى كثير من الممارسات السلبية في الدورات السابقة.

كما طالب الحضور بضرورة اشراك جميع قطاعات المجتمع في لجان الاقتراع والعمل على تكثيف برامج تدريب اللجان لتتمكن من اجراء انتخابات تتمتع بالمصداقية وذات معايير عالمية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.