الثلاثاء , يناير 26 2021 | 5:01 ص
الرئيسية / السلايدر / المستشفى الثاني يدعم النظام الصحي ب300 سرير

المستشفى الثاني يدعم النظام الصحي ب300 سرير

فيلادلفيا نيوز

قال مدير مستشفى الامير راشد العسكري العميد الدكتور خالد الطبيشي ان المستشفى العسكري الميداني الثاني الذي افتتحه جلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية الاربعاء الماضي داخل حرم مستشفى الامير راشد سيدعم النظام الصحي الوطني ب300 سرير اضافي في مواجهة جائحة كورونا.

واضاف الطبيشي خلال جولة صحفية في المستشفى الميداني العسكري الثاني نظمتها مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية اليوم الاحد ان هذا المستشفى هو ثمرة من ثمار توجيهات ومتابعة ودعم جلالة القائد الاعلى لمنظومة الخدمات الصحية والطبية التي توفرها الخدمات الطبية الملكية حرصا من جلالته على صحة وسلامة المواطن التي تتقدم عند جلالته على كل الاولويات ويجسدها انجازا تلو الانجاز.

وكشف عن ان المستشفى سيكون بمقدوره استقبال اول حالة كورونا مطلع الاسبوع القادم بعد استكمال التجارب والاختبارات على الاجهزة الحديثة التي زود بها من قبل كوادر مؤهلة ومتخصصة في هذا المجال واستكمال بعض النواحي الانشائية البسيطة والتي تؤشر الى ان مستوى وكفاءة التعاطي الطبي مع حالات الاصابة بكورونا في المستشفى ستكون في اعلى مستوياتها.

وبين الطبيشي ان المستشفى يضم ست قاعات متصلة للعناية الحثيثة بسعة 48 سرير مجهزة بالكامل بافضل الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة بما فيها اجهزة التنفس الاصطناعي وغاز الاوكسجين واجهزة تصوير شعاعي متحركة.

واوضح ان المستشفى الميداني مزود بنظام تكييف وتبريد متكامل بعمل على فلترة الهواء الداخل والخارج من اقسامه تعزيزا لنظام ضبط العدوى وتقليص احتمالية نشرها من المصابين الى المخالطين للحدود الدنيا حفاظا على صحة وسلامة الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والبشرية التي تتعامل مع حالات كورونا.

وزاد الطبيشي” ان المستشفى الميداني سيتعامل مع حالات كورونا وفق البروتوكول الصحي المعتمد من خلال استقبال المراجعين وفحصهم بعيادة كورونا الموجودة في قسم الاسعاف والطوارىء في مستشفى الامير راشد العسكري وبعدها يتم نقلهم الى قسم الحالات المشتبه بها بناء على تقرير الطبيب المختص لحين ظهور نتائج فحص ال(PCR) واذا ما ثبت الفحص اصابتهم بفيروس كورونا يتم نقلهم مباشرة الى المستشفى الميداني المخصص حاليا لاستقبال حالات كورونا فقط.

واكد الطبيشي ان الكوادر الطبية والتمريضية والفنية المدربة والمؤهلة في جاهزية تامة لاستقبال مرضى كرورنا في المستشفى الميداني وتقديم افضل مستوى من خدمات الرعاية الطبية والصحية لهم لافتا الى ان مديرية الخدمات الطبية ومنذ بدء الجائحة تنبهت لاهمية التدريب الكوادر المختلفة على اليات واسس التعاطي مع الوباء وحالات الاصابة بفيروس كورونا وفق المعايير والبروتوكلات الصحية المتبعة في اكثر دول العالم تقدما.

واشار الى ان عملية التدريب والتاهيل للكوادر مستمرة ولن تتوقف وان مديرية الخدمات الطبية تعمل تجنيد كوادر بشرية جديدة وتدريبها لتكون جاهزة وفق الحاجة في جميع مستشفياتها العاملة في الميدان.

واشار الى ان المستشفى الميداني سيبقى بكامل تجهيزاته قائما الى ما بعد انتهاء جائحة كورونا ليكون رديفا ومعززا لمستشفى الامير راشد الذي يستقبل سنويا اكثر من مليون مراجع ويشهد ضغطا كبيرا من مختلف محافظات الشمال.

ولفت الى ان التنسيق بين الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة في اعلى مستوياته خدمة للنظام الصحي الوطني في التعامل مع جائحة كورونا التي تشكل تحديا كبيرا اثبت النظام الصحي الاردني انه قادر على مواجهته والتغلب على عليه من خلال انشاء ستة مستشفيات ميدانية جديدة على مستوى المملكة منها ثلاث مستشفيات عسكرية.

وقال الطبيشي ان مستشفى الامير راشد يستقبل حاليا ما بين 80 الى 100 حالة كورونا يوميا في قسم العزل المخصص لذلك مشيرا الى ان العمل في عيادات الاختصاص تم تقليصه الى الحد الادنى وهي تستقبل الحالات الضرورية حفاظا على التباعد وضبط العدوى ومنع الاكتظاظ . واشار الى ان المستشفى الميداني الذي تبلغ مساحته 4650 مترا مربعا ونُفذ بإشراف مباشر من مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية سيساعد عند الانتهاء من جائحة كورونا في تنفيذ مشروع اعادة تاهيل المبنى القديم في مسشتفى الامير راشد العسكري والذي يتسع الى 260 سريرا واصبح بحاجة ملحة لاعادة تاهيله كاملا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.