الخميس , مارس 28 2024 | 2:13 م
الرئيسية / اقتصاد / المركزي: من لا يستطيع سداد “اقساط القروض” بإمكانه التقدم بطلب تأجيل الى بنكه

المركزي: من لا يستطيع سداد “اقساط القروض” بإمكانه التقدم بطلب تأجيل الى بنكه

فيلادلفيا نيوز

قال محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز ، إن الدينار الأردني مستقر في ظل استمرار جائحة كورونا.

وأضاف فريز خلال حديثه لبرنامج وسط البلد على راديو فن والذي يقدمه الدكتور هاني البري ان الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي منذ بداية الجائحة، من تخفيض لسعر الفائدة ومنح مزيد من التسهيلات للعملاء، مستمرة حتى نهاية العام الحالي.

وتابع فريز “أن ما يهمنا في الوقت الحالي هو تنمية الودائع البنكية وزيادة السيولة في السوق”، مشيراً إلى الأمور ليست بالسهلة ونحتاج إلى جهود للخروج من الجائحة وتبعاتها.

وبين فريز أن هدف المرحلة الحالية إعادة الأمور إلى وضعها في الجهاز المصرفي،” ومن هنا كان تحركنا لإيجاد سيولة كافية لتأمين احتياجات القطاعين الحكومي والخاص، وذلك للحفاظ الاعمدة الرئيسية لاستمرار المسيرة الاقتصادية”.

وبما يخص تأجيل القروض لشهر حزيران الحالي، قال فريز إن المرحلة السابقة وفي ذروة الازمة طلبنا من البنوك تأجيل كافة القروض، ومن كان يملك السيولة يستطيع أن يسدد، أما الشهر الحالي القاعدة انعكست، وهي عدم تأجيل الاقساط، ومن لا يستطيع السداد بإمكانه التقدم بطلب تأجيل الى بنكه، دون ان يترتب عليه أي فوائد اضافية.

وأكد فريز أن التحديات كبيرة والجهود يجب أن يستمر للخروج من هذه الأزمة واستئناف الجهد الوطني للوصول الى الاستقرار الاقتصادي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com