السبت , يناير 22 2022 | 8:06 م
الرئيسية / السلايدر / المدارس الخاصة: ملتزمون برواتب عطلة الفصلين

المدارس الخاصة: ملتزمون برواتب عطلة الفصلين

فيلادلفيا نيوز

 قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، إن المدارس الخاصة ملتزمة بدفع رواتب المعلمين العاملين منذ بداية توقيع العقد  حتى نهايته.

وأضاف الصوراني لتلفزيون رؤيا، أن هناك عقد تنظيمي ينظم العلاقة ما بين إدارة المدرسة والمعلم موثوق في وزارة العمل.

وأشار إلى أن أي مدرسة خاصة لا تدفع رواتب عطلة ما بين الفصلين، تكون مخالفة للنظام والقانون، مؤكدا أن العقود سنوية وليست فصلية.

وأكد الصوراني أن أي شكوى تقدم لوزارة العمل أو النقابة العاملة للعاملين في التعليم تتعلق بالأجور، تقبل وتدرس ويتم التحقيق بها.

وأوضح أن أي إجراء تتخذه المدرسة مخالف لنصوص العقد وقانون العمل، تعتبر مدرسة مخالفة، لأن الأصل هو تنظيم العاملين في المدارس الخاصة.

وكانت النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص رصدت شكاوى عديدة تتمثلُ بإبلاغ معلمين ومعلمات من قبل مدارس خاصة، بعدم استحقاقهم لراتب شهر كانون الثاني من العام القادم، نظرا لزيادة عطلة ما بين الفصلين بسبب ظروف الجائحة، معتبرة ذلك تعديا على حقوقهم و تجاوزا على القانون.

وقالت النقابة في بيان صحافي :  “إن مدارس خاصة في كل من عمان واربد والزرقاء وغيرها، استغلت قرار وزارة التربية والتعليم بتمديد عطلة ما بين الفصلين للطلبة بسبب ظروف الجائحة، وقامت بإبلاغ المعلمين والمعلمات بعدم صرف راتب شهر كانون الثاني من العام القادم بشكل كلي أو جزئي نظرا لتوقف الدوام المدرسي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.