الأحد , يناير 17 2021 | 2:36 ص
الرئيسية / كتاب فيلادلفيا / المحامي حسين توفيق العجارمه يكتب: ومضات لدرء الضياع

المحامي حسين توفيق العجارمه يكتب: ومضات لدرء الضياع

فيلادلفيا نيوز

قد لا يعلم البعض ان احد كبار قريش وسادتها عقبه ابن ابي معيط كان على وشك ان يدخل الاسلام واقتنع برسالة محمد عليه السلام ، ومكث ستة ايام وهو يذهب حيث النبي يقرأ القران مع صحابته في دار الارقم ابن الأرقم ، حتى عاد كبير المجرمين وسيدهم الحكم بن هشام الملقب بابي جهل من رحلة تجاريه من الشام ، وعندما سمع ما سمع من ابن ابي معيط من مدح للقران وانه على وشك الإيمان وبخه وزجره ، وهدده بالعزلة والنبذ ان اتبع محمد عليه السلام وطلب منه ان يذهب الى الرسول عليه الصلاة والسلام ويبصق في وجهه.
بعد سنوات قليله من هذه الحادثه وفي معركةبدر الخالده قُتل ابي جهل وقتل معه ابن ابي معيط والذي كان صديقه ورفيقه سبباً في خسارته الإيمان ، وضياعه وعدم النجاة من عذاب الله .

لذلك كم من صديقٍ كان سبباً في تدمير حياة صديقه ، إما ببث سموم أفكاره اليه ، او تعليمه المخدرات وشرب الخمور ، او اضاعة ماله على اللهو والنوادي ، او تركه للصلاة والاستقامه .
او اسقاطه في شباك العماله للأجهزة المعاديه او السفارات ، من اجل المال او الوعود البراقه .

في التربيه النفسيه وفي مجال أساليب التأثير على الاخرين يحتل الشخص المؤثر في الاخرين المرتبة الاولى اذا كان من عُمّر المؤثر بهم او من بيئتهم ، وهذا ينطبق على الفتيات ايضاً.
وهنا تقع مسؤلية الوالدين في مراقبة ومعرفة أصدقاء ابنائهم ، وصديقات بناتهم ايضاً .

سألت احد المدمنين على المخدرات يوماً من أوصلك الى هذا الطريق المظلم ؟ فقال لي صديقي فلان ، ركبت معه في السيارة يوما واغلق الشبابيك بأحكام وأخذ يدخن سيجارةوقد استنشقت معه دخانها بحكم انعدام التهويه،وعلمت بعدما فعل دخانها بي الافاعيل انها سجارة حشيشه، وبدأت عندها قصتي مع الإدمان .

لذلك يقول الله تعالى : الإخلاء يومئذ بعضهم لبعضٍ عدوٌ الا المتقين .
ذلك انهم يبدأوا في تصفيه حساباتهم ومعرفة من كان سبباً في هذه النتيجه الماحقه التي هم عليها. لذلك قيل قل لي من تصاحب اقول لك من انت .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.