الأربعاء , يوليو 28 2021 | 6:58 م
الرئيسية / السلايدر / المحافظة: لا مشكلة صحية في إقامة الصلوات جماعة في حال تم الالتزام

المحافظة: لا مشكلة صحية في إقامة الصلوات جماعة في حال تم الالتزام

فيلادلفيا نيوز

كشف خبير الوبائيات عضو لجنة الاوبئة د.عزمي المحافظة بان المنحنى الوبائي في المملكة في انخفاض و كل المؤشرات الواردة خلال الفترة القريبة الماضية مريحة.

وقال خلال برنامج ” الحقيقة في اسبوع “على شاشة “الحقيقة الدولية “بانه من المتوقع ان تنخفض الاصابات اكثر الاسبوع القادم لكن عاد واكد بانه من المبكر ان نتحدث عن صيف امن قادم .

وشدد بكلامه بانه يمكننا ان نقول المنحنى الوبائي مقبول عندما يتم تسجيل الف حالة يوميا .

وطالب المحافظة بالغاء الحظر الجزئي وحظر الجمعة لانه يسبب تجمعات وتخالطات وازدحامات مواطنين قبل الحظر بشكل كبير مما يؤكد انه لا يخدم الفكرة التي من اجلها جاء قرار الحظر .

وقال إن القرارات المتعلقة بالصلوات في المساجد خلال شهر رمضان؛ اتخذتها الحكومة قبل الأحد الماضي، ولم تناقَش في لجنة الأوبئة التي اجتمعت لأول مرة منذ حوالي الشهر الاثنين الماضي.

وأضاف أنه لا يعرف عن وجود دراسة علمية بحثت تأثير الصلاة في المسجد على الحالة الوبائية، مؤكدا أنه لا يعتقد أن ثمة مشكلة صحية في إقامة الصلوات جماعة في حال تم الالتزام التام بالإجراءات الوقائية، بما يشمل التباعد الجسدي وارتداء الكمامة، والحيلولة دون التجمعات قبل وبعد الصلاة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.