الأربعاء , أبريل 24 2024 | 7:07 م
الرئيسية / اقتصاد / المؤسسة المدنية تحدد الكميات المباعة لعدة سلع ثبتت أسعارها

المؤسسة المدنية تحدد الكميات المباعة لعدة سلع ثبتت أسعارها

فيلادلفيا نيوز

أعلنت المؤسسة الاستهلاكية المدنية السبت، عن تحديد الكميات المباعة لعدة سلع ثبتت أسعارها منها (سكر، زيوت، حليب، معلبات)، بسبب وجود سحب كبير على هذه السلع بزيادة عن معدلات دورانها الطبيعة بمعدل 3 أضعاف.

وقالت المؤسسة عبر الفيسبوك: “الأخوة المواطنين الكرام مرتادي أسواق المؤسسة المدنية لا يخفى عليكم الارتفاع الكبير في أسعار السلع وخاصة الأساسية منها (سكر، زيوت، حليب، معلبات) ولإيمان المؤسسة وسعيها الدائم للوقوف بجانبكم والتخفيف عليكم فقد التزمنا بتثبيت أسعار هذه السلع دون زيادة”.

وأضافت المؤسسة: ” لاحظنا وجود سحب كبير على هذه السلع بزيادة عن معدلات دورانها الطبيعة بمعدل 3 أضعاف على الأقل وتبين أن بعض المستغلين يعملوا على شراء كميات كبيرة منها لوجود فارق سعري مع السوق وإعادة المتاجرة بها وهذا يوثر بشكل كبير على مخزون المؤسسة الاستراتيجي ويسرع في نفاده مما يضطرنا إلى إعادة شراء هذه السلع بأسعار جديدة مرتفعة جدآ وعرضها للبيع بأسعار عالية جدا كذلك”.

وقالت المؤسسة: “لمواجهة مثل هذه الحالات فقد قمنا بتحديد الكميات المباعة لكل سلة شرائية من هذه الأصناف كي يستفيد منها المواطن فقط وليس لغايات المتاجرة كما في الصورة”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com