السبت , يناير 16 2021 | 10:16 ص
الرئيسية / stop / اللواء عبد اللطيف العواملة يكتب: الحكومة

اللواء عبد اللطيف العواملة يكتب: الحكومة

فيلادلفيا نيوز

لسان حال الناس يقول للحكومة الواعدة ان معظم ما يجب اصلاحه معروف و المطلوب من الوزراء عمله و بجدية ، كل في مجاله. فكثير من جوانب القصور يمكن اصلاحها بقرارات ادارية مستنيرة ، منضبطة، و منسقة. و تحسن صنعا الحكومة الموقرة اذا قللت من الكلام و اكثرت من العمل. فاذا كان الكلام من فضة ، فان العمل من ذهب.

لا شك ان الحمل ثقيل و متراكم، و ان المهمة صعبة. صحيح ان لدينا انتخابات مقبلة و على الحكومة ان تديرها بنجاح، و لكن من الضروري ان نعرف ان تحدياتنا جسام و لا بد من مواجهتها بدون تأخير او تسويف.

لا بد من الالتفات للتعليم و الصحة و العمالة و الخدمات و الاستثمار و اعادة ابتكار القطاع العام و غيرها من الاولويات، و معظمها متشابك. تنجح الحكومة اذا عملت على مسارين في ذات الوقت ، واحد آني و اخر مستقبلي.

يمكن وضع خطط لتحسين الاوضاع بشكل سريع و مباشر يشعر به الناس و يرفع من معنوياتهم و يعزز ثقتهم في الحكومة. و في ذات الوقت يجب علينا العمل الجاد لوضع اسس مستقبلية متينة تنقل الاداء الحكومي استراتيجيا و تضع القاطرة على السكة السليمة لمشروع نهضة عابر للحكومات. اذا لم نستطع ان نفك معضلة التركيز على اجراءات المدى القصير من غير الانتقاص من المستقبل الاستراتيجي فسنبقى ندور في ذات الحلقة.

لا شك ان هناك شعورا بالتفاؤل لدى الناس بان القادم افضل، و يجب البناء على ذلك. الناس ستعطي الحكومة اكثر من فرصة و لكنها مشروطة باداء متزن ، واضح، و مقرون برؤية استراتيجية ذات انعكاسات اجرائية و نهضوية في ان معا.

الجميع يتمنى النجاح للحكومة في تحقيق التكليف السامي، فالتحديات كالجبال و الحلول لا بد ان تكون على قدرها. و سيجد دولة الرئيس و وزرائه كل الدعم من الناس عندما يقومون باجراءات حاسمة و يتخذون قرارات ناجزة في خدمة الوطن. اعانهم الله ، فساعة العمل تدق منذ زمن.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.