الخميس , مايو 19 2022 | 12:16 م
الرئيسية / stop / الكلالدة: استبدال أحد رؤساء اللجان في مأدبا لارتكابه أخطاء تقنية

الكلالدة: استبدال أحد رؤساء اللجان في مأدبا لارتكابه أخطاء تقنية

فيلادلفيا نيوز

أكد رئيس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، أنه استبدال أحد رؤساء اللجان في مأدبا، بعد ارتكابه أخطاء تقنية.

وأضاف الكلالدة في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أنه تم عزل أحد العاملين في لجان الاقتراع كونه تأخر عن قدومه.

وقال أن الهيئة وصلتها ملاحظات تصوير أوراق في المعزل، حيث تم تحويل حالتين إلى الادعاء العام بعد أن تم ضبطهما.

وأضاف أن هناك ساعات ذروة في الانتخابات، والتمديد يعتمد على وجود الناخبين وعددهم، حيث يقوم رئيس لجنة الانتخاب والفرز بمخاطبة مجلس المفوضين لبحث إن كان هناك إمكانية للتمديد من عدمها.

وبين أن الهيئة تتسلم ملاحظات من الميدان سواء من لجان الانتخاب أو من مندوبي المرشحين أو الجهات الرقابية، حيث تسلمت الهيئة العديد من الملاحظات التي تم التعامل معها بشكل مباشر وأخرى ما زالت قيد الدراسة، مشيرا إلى أن هناك حالات يتم التحقق منها وأخرى جاهزة لتحويلها إلى الادعاء العام لاستكمال التحقيق وتكليف التهم الموجهة بحق كل شخص.

وأشار إلى أن رئيس المجلس القضاء الأردني محمد الغزو وجه كافة كوادر الجسم القضائي التعامل مع المخالفات والملاحظات جميعها بروح القانون، فهناك هناك حالات التي تم تحويلها لن تمر بسهولة.

وحول ما حصل في إحدى مراكز الاقتراع في محافظة إربد، أكد الكلالدة أن هناك خللا حصل بوجود مدرستين تحملان نفس الاسم، إحداهما مغلقة، وعليه تم إرسال رسائل إلى المواطنين جميعهم الذين استعملوا عن المركز وتم تصحيح الاحداثيات لتشير إلى المدرسة المخصصة لعملية الاقتراع.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.