الخميس , مايو 19 2022 | 12:47 م
الرئيسية / stop / الكرك: أربعيني من ذوي الإعاقة يواجه الحياة بالعطاء

الكرك: أربعيني من ذوي الإعاقة يواجه الحياة بالعطاء

فيلادلفيا نيوز

لم يستسلم الأربعيني خالد أبو إرجيلة رغم إعاقته في الأطراف السفلية التي تمنعه من الحركة من مواجهة صعوبات الحياة، ولم يشعر بالضعف بل عقد العزم على الانطلاق نحو المستقل بالصبر والإصرار والمثابرة لتحقيق الانجاز، فشمر عن ساعديه وعمل ببيع الخضار والفواكه على جانب الشارع الرئيسي ببلدته المنشية الواقعة شمالي محافظة الكرك.

ويعيش أبو رجيلة مع أخيه العاطل عن العمل والذي يحاول جاهدًا البحث عن فرصة عمل ليعيل أسرته المكونة من 11 فردًا، فقرر خالد أن يعمل بائعًا للخضار والفواكه على كرسي كهربائي متحرك حتى يوفر احتياجاته الشخصية ويساعد أخيه في تأمين احتياجات أسرته التي تعيش حياة ملؤها البؤس والحرمان.

وعلى الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجه الأربعيني أبو إرجيلة إلا أن الابتسامة لا تفارق محياه المفعم بالأمل والتفاؤل، فهو يواجه الحياة بإصرار ومثابرة بعيدًا عن الملل واليأس، وتزداد ثقته بنفسه، لينطلق نحو آفاق المستقبل من دون تردد والتصميم بأن يكون نموذجًا متميزًا للعطاء والتميز.

وقال أبو رجيلة أنه يسكن مع أخيه في بيت مستأجر الأمر الذي يتطلب منه ضرورة إيجاد وسيلة تناسب وضعه الصحي ليتمكن من توفير العيش الكريم له ولأسرة أخيه، دون الالتفات إلى ثقافة العيب أو الحاجة أو أن يكون عالة على الآخرين، فلجأ إلى بيع الخضار والفواكه على جانب الطريق، فكانت الشرارة التي أضاءت طريقه نحو الاعتماد على نفسه ومساندة أخيه وكله أمل بأن يتواصل تحقيق الانجاز، مشيراً بأنه وخلال السنوات الماضية طرق العديد من الأبواب طلبًا للمساعدة ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل، وذلك وفق ما أوردته وكالة بترا.

ويستدرك أبو إرجيلة، بأن ما يجنيه من أرباح بيع الخضار والفواكه لا تكفيه في ظل احتياجاته وأسرة أخيه، ما جعله يضاعف جهده في العمل، حيث يحرص على الاستيقاظ باكرًا والانطلاق إلى العمل منذ ساعات الفجر الأولى لتوفير الخضار والفواكه التي يعرضها للبيع في مكانها المخصص على الشارع الرئيسي بالتعاون مع أحد الخيريين من أبناء بلدته، وهو يؤكد بانه يحاول أن لا يضيع أي لحظة دون أن يستغلها في العمل لتأمين متطلبات حياة الكفاف الكريمة له ولأسرة أخيه.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.