الأربعاء , أكتوبر 27 2021 | 3:24 م
الرئيسية / السلايدر / القانونية الإدارية النيابية تستكمل مناقشة “البلديات واللامركزية

القانونية الإدارية النيابية تستكمل مناقشة “البلديات واللامركزية

فيلادلفيا نيوز

تعقد اللجنة المشتركة (القانونية الإدارية)، اليوم الاربعاء، اجتماعا لاستكمال مناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021.

وجاءت الأسباب الموجبة لمشروع قانون البلديات واللامركزية لتعزيز المشاركة الشعبية في صناعة القرار وتطبيق مبدأ اللامركزية على مستوى المحافظات من خلال نقل بعض صلاحيات المركز ومهام الإدارات إلى المحافظات بمجالسها المختلفة، ولتعزيز الدور التكاملي بين مجالس المحافظات والمجالس البلدية من خلال تحديد صلاحيات ومهام كل مجلس بما يعزز الجانب التنموي والاستشاري كل ضمن اختصاصه، ولتحديد مهام وصلاحيات مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي، والمجلس البلدي.

كما تضمنت تمييزا لمهام وصلاحيات المجلس البلدي عن مهام وصلاحيات البلدية ولتنظيم آليات عمل مجلس المحافظة والمجلس البلدي والمدير التنفيذي لها، ولتأسيس معهد لتدريب وتطوير مهارات رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات والمجالس البلدية وموظفيها ومستخدميها، ولإشراك ممثلي القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والنسائية في مجالس المحافظات.

وتجتمع اللجنة الزراعية والمياه والبادية، لمناقشة الوضع المائي في الأردن.

وتعقد لجنة المرأة وشؤون الأسرة، لقاء مع مركز قلعة الكرك للاستشارات والتدريب.

كما تعقد جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية مع دول آسيا وأوقيانوسيا، لقاء مع السفير الياباني لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.