الخميس , أغسطس 11 2022 | 8:33 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / “الفا” : هاتف نقال سبب حادث حافلة المعتمرين

“الفا” : هاتف نقال سبب حادث حافلة المعتمرين

فيلادلفيا نيوز

 

قالت الشركة الأردنية للاستثمار والنقل السياحي “الفا” التي تمتلك حافلة المعتمرين التي تعرضت لحادث سير في تبوك ليلة الجمعة، إن سبب الحادث حسب التقارير الأولية يعود إلى إنحراف الحافلة عن مسارها بسبب هاتف نقال.

وبينت الشركة أنه ونتيجة لسقوط الهاتف عند دوسات الحافلة فإن ذلك أدى لإعاقة إنتظام حركة الدوسات واضطر السائق لمحاولة السيطرة على الموقف الا أن إرادة الله فوق كل عله على حد ما جاء في بيان للشركة.

 وأوضحت الشركة في البيان  أن  كوادرها قامت بالتوجه الى موقع الحادث خلال نصف ساعة من وقوع الحادث ممثله بمسؤول الحركة في المملكة العربية السعودية وتم في الحال توفير حافلتين إحتياط الى موقع الحادث والمشاركة في إسعاف المصابين والتنسيق مع الجهات المختلفة لإتخاذ المقتضى اللازم .

و تابع البيان أنه تم فتح غرفة عمليات بمقر الشركة وبإشراف مباشر من  مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي  ولساعات فجر اليوم التالي وتم التنسيق مع كافة الجهات الرسمية والقنصلية الأردنية في جدة لإسعاف المصابين وإخلائهم من موقع الحادث وما زالت غرفة العمليات على تواصل مستمر للوقوف على المستجدات .

 وعلى صعيد متصل قال مدير الإعلام والإتصال الناطق الاعلامي في وزارة النقل علي عضيبات السبت، إن الوزارة ومنذ لحظة علمها بحادث المعتمرين الجمعة  وهي تتابع مع جميع الجهات ذات العلاقة آخر المستجدات حول الحادثة.

وبين عضيبات ارتفاع عدد وفيات المعتمرين الاردنيين جراء حادث تدهور حافلة كانت تقلهم عائدة من الاراضي المقدسة، مساء الجمعة ، الى 4 وفيات واصابة آخرين، مشيرا الى ان كوادر الدفاع المدني السعودي مشكورة قد هرعت الى موقع الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى الملك خالد المدني ومستشفى الملك فهد التخصصي واخلت الوفيات الى لمركز الطب الشرعي بمستشفى الملك خالد.

من جهة أخرى تواصلت هيئة تنظيم النقل البري من خلال توجيهات مباشرة من وزير النقل المهندس حسين الصعوب مع جمعية النقل السياحي ومع شركة الفا للنقل السياحي مالك الحافلة .

وبينت أن الحافلة كانت تقل معتمرين عددهم 37 بالإضافة للسائق مرجحة ان يكون سوء الاحوال الجوية في منطقة تبوك احد الاسباب في وقوع الحادث واكدت الشركة ان الحافلة التي تعرضت للحادث من الحافلات المؤهلة فنيا من مختلف الجوانب وتم التأكد من صلاحية الاطارات والكوابح وغيرها من الامور الاساسية التي تحرص الشركة على توافرها في الحافلات والامور الفنية الخاصة بالحافلة قبيل انطلاقها.

 ووجهت وزارة النقل ومن خلال الهيئة بفتح غرفة عمليات وبالتنسيق مع الشركة لمتابعة حيثيات الحادث والتواصل مع المعنيين في السعودية وفي مدينة تبوك للوقوف على حالة المصابين وعمل كل ما يلزم لتوفير الرعاية الطبية لهم، كما وجهت الوزارة الهيئة بضرورة تأمين الشركة حافلات مناسبة لتكون جاهزة لنقل الركاب المتبقين في منطقة تبوك والذين تسمح حالتهم الصحية بالعودة للأردن.

واعربت الوزارة عن خالص تعازيها لذوي الشهداء وتمنياتها للمصابين بالتعافي والشفاء العاجل وستعلن اولا بأول عن أية تفاصيل ومستجدات حول الحادث.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.