الإثنين , يناير 25 2021 | 7:39 م
الرئيسية / اقتصاد / الفايز: لسنا جهة معنية بالتدخل للحفاظ على موظفي قطاع السياحة

الفايز: لسنا جهة معنية بالتدخل للحفاظ على موظفي قطاع السياحة

فيلادلفيا نيوز

قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز أن الوزارة ليست جهة معنية بالتدخل للمحافظة على الموظفين بالقطاع السياحي، مشيراً إلى أنها من ظيفة وزارة العمل.

وأضاف “نحن لا نراقب على موضوع التعدي على الرواتب وفصل الموظفين، بل نسعى لجعل المنشآت قادرة على تلبية التزاماتهم”، مشيرا الى ان الاستثمار السياحي هو استثمار بالعامل البشري.

وبين الفايز في مداخلة له عبر إذاعة الأمن العام، أن قطاع السياحة هو القطاع الأهم على مستوى الأردن والعالم وهو حالياً الأكثر تضرراً ولذلك طالبنا بمساعدته.

وأوضح أن الوزارة أنشأت صندوق المخاطر لقطاع السياحة، مشيراً إلى أنه لم يكن هناك اهتمام في انشاء الصندوق في الاعوام السابقة.

وقال الفايز إن الوزارة قامت بمبادرة لمساعدة القطاع حيث تم الترحيب بهذه الفكرة من مجلس الوزراء لتخفيف الحمل على هذا القطاع من خلال 20 مليون دينار.

وتابع: “رغم انها لا تكفي لكننا نسعى للحفاظ على القطاع وحفاظ القطاع على عامليه”.

واشار الفايز إلى أن الحكوممة تدخلت لدفع 50% من رواتب الموظفين المشمولين في الضمان الاجتماعي، وتم التوافق مع الضمان على برنامج خاص بقطاع السياحة لتسهيل عملية طلب قرض لتغطية الـ 50% الباقية.

وأكد أنه تم التوافع ايضا مع وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح حول برنامج الحماية ليكون من نصيب غير المشمولين بالضمان من خلال الصندوق، منوهاً إلى أن المشمولين وغير المشمولين سيكون لهم نصيباً لحماية قطاعاتهم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.