الجمعة , أغسطس 19 2022 | 11:47 ص
الرئيسية / stop / الفايز : المملكة تستقبل (اليوم) اول رحلة طيران لسياح من خلال شركة Wizzair

الفايز : المملكة تستقبل (اليوم) اول رحلة طيران لسياح من خلال شركة Wizzair

فيلادلفيا نيوز

 

دشنت شركة الطيران Wizzair منخفضة التكاليف اليوم اول رحلة طيران سياحي الى المملكة والتي هبطت في مطار الملك حسين الدولي في العقبة و القادمة من بوخارست وكان في استقبال الطائرة ممثلين من هيئة تنشيط السياحة و سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ومطار الملك حسين الدولي .

وزير السياحة والاثار رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز قال يأتي تدشين اولى خطوط شركة الطيران منخفضة التكاليف wizzair الى المملكة معلنتا بذلك زيادة في حجم الحركة السياحية للمملكة .

وتوقع الفايز ان ترتفع اعداد الرحلات السياحية من من خلال خطوط شركة wizzair بمعدل 32 رحلة اسبوعيا .

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال أن هذه الخطوة جاءت بالشراكة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية و نتيجة جهود متواصلة خلال السنوات القليلة الماضية؛ إذ من المتوقع أن تنعكس هذه الرحلات المنتظمة لشركة “wizzair” الهنغارية للمملكة إيجابا على حركة القطاع السياحي وتزيد أعداد السياح القادمين للمملكة، مشيرا الى أن الشركة ستحمل على متنها سياحا من مختلف الجنسيات الأوروبية إلى المملكة.

واشار عربيات ان المملكة ستستقبل سياحا من شركة wizzair من خلال 8 خطوط طيران جديدة بحسب الاتفاقية التي ابرمت في العاصمة عمان .

وبين عربيات ان الخطوط التي سيتم تدشينها من خلال الشركة تتضمن 4 خطوط الى عمان (مطار الملكة علياء الدولي) على مدار السنة تتضمن الخطوط الى عمان- بودابست الهنغارية، روما الإيطالية، ميلان الإيطالية، وفيينا النمساوية.

كما اضاف انه سيتم تدشين 4 خطوط الى العقبة (مطار الملك حسين الدولي) – الموسم الشتوي فقط – بودابست الهنغارية، بوخارست الرومانية، فيينا النمساوية، روما الإيطالية.

وقدم عربيات شرحا تفصيليا عن أهمية تدشين هذه الخطوط ، اضافة الى أن الاتفاقية ستتضمن إطلاق حملات تسويقية من خلال جميع قنوات التسويق لشركة “wizzair” الهنغارية، مشيرا الى أن عدد السياح المتوقع للسنة الأولى من التشغيل هو 167 ألف سائح للمملكة.

نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية مفوض السياحة شرحبيل ماضي قال إن تسيير هذه الخطوط جاء ثمرة تعاون ما بين السلطة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، عبر تقديم العديد من الحوافز لهذه الشركة ، من أجل استقطابها لوضع العقبة ومطارها على خريطة رحلاتها من مختلف دول العالم لتمكينهم من زيارة المثلث السياحي الذهبي العقبة رم والبتراء، وكذلك زيارة مختلف المناطق السياحية في المملكة.مشيرا بأن المرحلة الأولى ستقوم الشركة بتشغيل خطين من رومانيا وهنغاريا بواقع رحلتين أسبوعيا ( العقبة بودابست ذهابا وإيابا والعقبة بوخارست ذهابا وإيابا ).

واضاف ماضي إن استقطاب هذه الخطوط يأتي ضمن خطط السلطة والهيئة السياحية الاستراتيجية للعامين 2022-2023 لفتح أسواق سياحية جديدة في أوروبا الشرقية بما ينعكس على الحركة السياحية والاقتصادية في المثلث السياحي الذهبي ، مشيرا بأن السلطة تستضيف خلال هذه الرحلة وفد من مكاتب السياحة ووسائل الإعلام الرومانية بالتعاون مع احد المكاتب الاردنية المختصة للاطلاع والتعرف على أهم المنتجات السياحية والتراثية في المثلث الذهبي وترويجيها من خلال منصاتهم في رومانيا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.