السبت , يناير 29 2022 | 9:31 ص
الرئيسية / السلايدر / الغذاء والدواء: إجراءات احترازية في حال ظهور أي مؤشرات لنقص أي صنف دوائي

الغذاء والدواء: إجراءات احترازية في حال ظهور أي مؤشرات لنقص أي صنف دوائي

فيلادلفيا نيوز

أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الجمعة، أن دواء كلوزابين الذي يستخدم في علاج حالات الفصام العقلي سيكون متوافرا في صيدليات القطاع الخاص نهاية الأسبوع المقبل.

وأوضح المدير العام للمؤسسة نزار مهيدات في بيان، أن “المؤسسة سرعت أمام مستودع الأدوية القائم على استيراد الدواء المذكور كافة الإجراءات المتعلقة باستيراد كمية تقدر بألف عبوة منه”.

وعزا مهيدات، سبب انقطاع الدواء من صيدليات القطاع الخاص إلى “نقص توريده من مصدره في قبرص” علما أنه “متوافر حاليا في الخدمات الطبية الملكية ومستشفى الملك المؤسس الجامعي ووزارة الصحة”.

وأضاف أن المؤسسة “تتابع دوريا بيانات المخزون الدوائي المتوافرة لديها، وفي حال ظهور أي مؤشرات لنقص أي صنف دوائي يتم اتخاذ إجراءات احترازية سريعة، وبما يكفل توفير الأدوية في السوق الأردني، وتعزيز الأمن الدوائي”.

ودعت المؤسسة، المواطنين ومقدمي الرعاية الصحية، إلى “التواصل معها وإبلاغها في حال عدم توافر أي دواء في السوق المحلي عبر خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني [email protected]، وعبر تطبيق واتساب على الرقم ‪.”0795632000

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.