الخميس , أغسطس 11 2022 | 12:05 ص
الرئيسية / السلايدر / العيسوي يفتتح ويتفقد مشاريع مبادرات ملكية في عدد من المخيمات

العيسوي يفتتح ويتفقد مشاريع مبادرات ملكية في عدد من المخيمات

فيلادلفيا نيوز

بتوجيهات ملكية، افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، اليوم السبت، عددا من مشاريع المبادرات الملكية في مخيمات مأدبا ومخيم الأمير حسن ومخيم البقعة ومخيم عزمي المفتي ومخيم إربد.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، أمر بتنفيذ هذه المشاريع، خلال لقاءاته مع وجهاء وممثلي المخيمات وزياراته التواصلية لمناطق سكانهم.

ويضع جلالة الملك، في مقدمة أولوياته تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة تنعكس آثارها الإيجابية على المواطنين في مختلف مناطق المملكة، حيث تتلمس المبادرات الملكية احتياجات المجتمعات المحلية، سعياً لإحداث نقلة نوعية تنعكس آثارها على الفئات المستهدفة، في المدن والأرياف ومناطق البادية والمخيمات.

ففي محافظة مأدبا، افتتح العيسوي، بحضور محافظ مأدبا نايف الهدايات، ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان، الصالة الرياضية التابعة لنادي الوحدة الرياضي في مخيم مأدبا، والتي تم تزويدها بجميع المعدات والمستلزمات الرياضية، ووفقاً لأعلى المواصفات الفنية ومعايير الجودة المعتمدة، بمساحة تقدر بحوالي 370 مترا مربعا، حيث جال العيسوي على المرافق التي تشتمل عليها الصالة.

ويأتي إنشاء الصالات الرياضية بهدف تمكين وتعزيز دور القطاع الشبابي في خدمة مجتمعاتهم المحلية، والنهوض بالحركة الشبابية والرياضية في المنطقة، وتمكين الشباب من ممارسة الألعاب الرياضية في بيئة صحية تعزز قدراتهم ومواهبهم، وتفعيل مشاركتهم في عملية التنمية، ولتوفير البيئة الحاضنة للإبداع واستثمار طاقات الشباب.

وفي مخيم الأمير حسن بعمان، افتتح العيسوي، بحضور محافظ العاصمة ياسر العدوان، المبنى الاستثماري للمخيم، الذي يتكون من ثلاثة طوابق، حيث يشتمل طابق التسوية والطابق الأرضي على 8 مخازن، في حين خصص الطابق الأول كقاعة للجنة المخيم، وتبلغ مساحته الإجمالية 2085 مترا مربعا.

كما افتتح في مخيم إربد، بحضور نائب محافظ إربد الدكتور حمدان السرحان، المبنى الاستثماري للمخيم، الذي أقيم على مساحة إجمالية تبلغ 850 مترا مربعا، ويتكون من 18 محلا تجاريا، بهدف تمكين لجنة خدمات المخيم من توفير فرص استثمارية، وتحقيق عوائد تنعكس إيجابا على أهالي المخيم.

وتسهم هذه المباني الاستثمارية في توفير مصادر دخل للجان الخدمات في المخيمات لتنفيذ أعمال البنى التحتية، وتحسين نوعية الخدمات التي يتم تقديمها لأبناء وبنات المخيم.

وفي مخيم البقعة، افتتح العيسوي روضة للأطفال التابع لمركز البرامج النسائية في المخيم، حيث تشتمل على أربع غرف صفية وغرفة ألعاب ومطبخ ووحدة صحية، مزودة بجميع المتطلبات والمستلزمات، ووفقاً لأعلى المواصفات الفنية ومعايير الجودة المعتمدة، بما يضمن بيئة صحية وآمنة للأطفال.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.