الثلاثاء , أغسطس 16 2022 | 2:14 م
الرئيسية / السلايدر / العيد يبدأ باجواء صيفية حارة نسبياً وليالي لطيفة مُنتظرة

العيد يبدأ باجواء صيفية حارة نسبياً وليالي لطيفة مُنتظرة

فيلادلفيا نيوز

تشير مُخرجات الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى حدوث ارتفاع إضافي على درجات الحرارة مع أول أيام عيد الأضحى المُبارك (السبت) لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً حاراً نسبياً في مُختلف مناطق المملكة خلال ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون شديد الحرارة في المناطق الصحراوية ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتظهر الغيوم المُنخفضة في المناطق الغربية والجبلية ولاسيما فترة الصباح.

درجات الحرارة تلامس ال40 مئوية في الأغوار

تكون درجات الحرارة العُظمى ثلاثينية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما تكون حول الاربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة مع أول أيام عيد الأضحى.
انخفاض درجات الحرارة ثاني وثالث أيام العيد

يُتوقع بمشيئة الله أن تنخفض درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين (ثاني وثالث أيام العيد) لتُصبح حول إلى أقل بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً فوق العديد من المناطق الجبلية من المملكة، وحاراً في الأغوار والعقبة والمناطق الصحراوية.
ليالي مُعتدلة إلى لطيفة ورطبة خلال العيد

يكون الطقس لطيفاً إلى مُعتدلاً في العديد من المناطق. ومُناسباً للجلسات الخارجية خلال ليالي فترة العيد في حين يكون الطقس دافئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى أجزاء من المناطق الشرقية، تزامناً مع حدوث ارتفاع نسب الرطوبة السطحية خاصة في المناطق الشمالية وتظهر تدريجيًا الغيوم المُنخفضة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.