الأحد , يناير 17 2021 | 2:42 ص
الرئيسية / السلايدر / العودات: مجلس النواب معني بإعادة النظر بأساليب التعبير التي أضرت بقيمته ومكانته الدستوري

العودات: مجلس النواب معني بإعادة النظر بأساليب التعبير التي أضرت بقيمته ومكانته الدستوري

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس مجلس النواب، النائب عبدالمنعم العودات، إنه لا بد من التأسيس لمرحلة تشريعية رقابية جديدة ترتقي لمستوى التحديات والقدرة على مواجهتها والتغلب عليها.
وأضاف في كلمة ألقاها بعد انتخابه رئيسا للمجلس تحت قبة البرلمان، اليوم الخميس، أن عمله سيقوم على اساس التشاركية في اتخاذ القرار والشفافية.
وأكد على دور المجلس بتصحيح المسارات وتقويمها وبمقدمتها الفساد والإفساد، وتعظيم الإيجابيات والمنجزات وعلى رأسها الحقوق الأساسية للمواطن الأردني في التنمية الشاملة وبضمان كرامته الوطنية.
وأوضح أن المجلس يقف أمام اختبار كبير وأنه مطالب بالتمسك بنصوص ومعاني الدستور وبنظامه الداخلي وأن يجعل من الاحترام قاعدة للتعامل مع هيبة ووقار المجلس ومع المكانة والصورة التي ينبغي أن يكون عليها أمام الملك وشعبه.
وأضاف أن الدور الدستوري لمجلس النواب يكمن باعتباره الممثل للشعب، ومصدر السلطات والمسؤول عن سن التشريعات ومراقبة أداء السلطة التنفيذي ومساءلتها.
وأكد أن المجلس معني بأن يعيد النظر بكثير من أساليب التعبير والأداء التي ربما أضرت بقيمته الحقيقة ومكانته الدستورية وبالأمال التي علقها الناخبون عليه.
وقال إن “الأردن بحاجة اليوم وأكثر من أي وقت مضى إلى حالة من المراجعة الصادقة لقدراتنا الوطنية بالتكافل والتضامن والتكامل بين جميع مكونات الدولة لنتمكن من التغلب على جائحة كورونا وما نجم عنها من خسائر بالأرواح وأضرار اقتصادية وبالقوى البشرية العاملة بالقطاعات جميعها، فضلا عن الأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة كلها وما يترتب على ذلك من تفعيل قوة لعناصر الدولة ومناعتها ومناعة الدولة وقدراتها للحفاظ على امنها واستقرارها ومكانتها الإقليمية والدولية”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.