الأربعاء , يونيو 3 2020 | 10:26 م
الرئيسية / السلايدر / العميد الفراية: زيادة عدد الكرفانات .. وفتح المنصة للراغبين بالعودة الأحد

العميد الفراية: زيادة عدد الكرفانات .. وفتح المنصة للراغبين بالعودة الأحد

فيلادلفيا نيوز

قال مدير خلية ادارة أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية انه تم الجمعة البدء باخلاء الطلبة المحجور عليهم في البحر الميت بعد ان أتموا 17 يوما في الحجر الالزامي، حيث تم اخلاء 560 شخصا، بواسطة سيارات نقل التطبيقات الذكية.

واضاف الفراية لـ المملكة انه سيتم السبت اخلاء 344 شخصا ويوم الأحد 1090 شخصا ويوم والاثنين 770 شخصا، ليبلغ العدد الاجمالي 2770 شخصا.

واشار الى انه تم توقيع الطلبة خطيا على تعهدات بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما، لافتا الى انه سيتم البدء بتعقيم الفنادق والكرفانات والمركبات الناقلة للطلبة بعد انهاء عملية الاخلاء اليوم.

ونوه الفراية الى الاستعداد باستقبال دفعة جديدة من الطلبة ومن تقطعت بهم السبل ومن انهيت عقود عمله في الخارج، وذلك اعتبارا من 6-6-2020.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة أكد الفراية انه سيتم اعادة فتح المنصة اعتبارا من يوم الاحد المقبل وستكون مفتوحة امام الجميع، حيث يحق لاي شخص سبق وان سجل في المرة الماضية ان يسجل من جديد، حيث ستكون مفتوحة امام من يرغب بالعودة برا وجوا وبحرا بحسب الرغبة

واشار العميد الفراية الى ان 24 الف شخص سجلوا في المنصة بالمرة الاولى وتم حذف ما يقارب 6 الاف طلبا، داعيا من يرغب بالعودة بالتسجيل في المنصة من جديد.

وحول ابناء الاردنيات وحملة الجوازات المؤقتة بين الفراية ان التقديم لن يتم من خلال المنصة، حيث سيكون من خلال السفارات الاردنية في الخارج، من خلال الاتصال وتزويد العاملين بالسفارات بالاوراق المطلوبة.

وحول الية الحجز والدفع الالكتروني، أكد الفراية ان العائدين جوا سيقومون بالحجز والدفع بنفس الية المرة الماضية.

وحول زيادة عدد الكرفانات بين العميد الفراية انه تم زيادة العدد الى 1950 كرفان مجهزة للمرحلة الثالثة لافتا الى مراعاة الظروف المالية للقادمين من الخارج.

ونوه الى ان الأولوية بالكرفانات ستكون للقادمين برا وبحرا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.