الأربعاء , أغسطس 10 2022 | 6:11 م
الرئيسية / السلايدر / العلاقمة: الزراعة النيابية ستتأكد من صحة تصريحات حدادين حول كميات المياه الاردن

العلاقمة: الزراعة النيابية ستتأكد من صحة تصريحات حدادين حول كميات المياه الاردن

فيلادلفيا نيوز

تجتمع لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية، اليوم الأحد، لمناقشة إعلان النوايا، بحضور وزير المياه والري الأسبق منذر حدادين.

وقال رئيس اللجنة النائب محمد العلاقمة، إن اللجنة دعت الوزير الأسبق لحضور أولى اجتماعاتها لمناقشة إعلان النوايا، والذي بدوره أكد حضوره لاجتماع اليوم.

وأوضح العلاقمة أن اللجنة ستقوم بالتأكد من صحة تصريحات حدادين بشأن وجود مياه لدى الأردن تكفيه لمدة 500 عام، بالإثباتات والأدلة.

وبيّن أن اللجنة ستدعي خبراء بمجال المياه للاستماع إليهم حول إمكانية إيجاد مصادر داخلية للمياه تكفي لعدة أعوام، فضلا عن دعوة عدد من وزراء المياه السابقين.

ونوّه بأن اللجنة ستعلن توصياتها للمجلس حال الانتهاء من العمل، مضيفا “الأردن يعيش وضعا مائيا صعباً، ويجب التروي بدراسة هذا الملف لمصلحة الأردن، ولن نسلق الأمور سلقا”.

وأشار إلى أن اللجنة ستبحث إمكانية الحصول على المياه من دول عربية، كما سيتم استدعاء وزير المياه والري محمد النجار لعقد اجتماع، بعد الانتهاء من دراسة الملف.

وحول الناقل الوطني، أعرب عن تأييد النواب لمشروع الناقل الوطني، “كونه مشروع وطني ونحثهم على الإسراع به”، مؤكدا الحاجة إلى حلول سريعة ومستدامة لـ20 عاما على أقل تقدير.

وكان مجلس النواب قد أحال، يوم الأربعاء الماضي، توصياته حول إعلان النوايا إلى لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية.

وطلب رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي، من لجنة الزراعة، دعوة وزير المياه والري الأسبق منذر حدادين إلى أول اجتماع مقبل له

وكان حدادين قد أثار في تصريحاته جدلا، حول وجود بدائل للحكومة تغنيها عن إعلان النوايا الموقع بين الأردن والإمارات والاحتلال الإسرائيلي، وأن الأردن لديه مياه تكفيه لمدة 500 عام. “هلا أخبار”

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.