الخميس , مارس 28 2024 | 3:00 م
الرئيسية / السلايدر / العضايلة : من الصعب العودة للاغلاقات والحظر الشامل وقراراتنا تراعي الآثار الاقتصادية والاجتماعية

العضايلة : من الصعب العودة للاغلاقات والحظر الشامل وقراراتنا تراعي الآثار الاقتصادية والاجتماعية

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة أن الحكومة تراقب الوضع الوبائي في مختلف مناطق المملكة، وتجري الفرق المختصة المراجعات للحفاظ على صحة وسلامة المواطن التي هي في قمة أولويات الحكومة.
وقال خلال ايجاز صحفي الأربعاء، إن من الصعب في هذه المرحلة العودة لاجراءات الاغلاق والحظر الشامل، نافياً وجود مصادقة على اجراءات الاغلاق الكلي للبلاد لمدة أسبوعين، ولم يتم اقتراحه في هذه المرحلة.
وأضاف أن الحكومة ستعلن عن أي قرار سيتم اتخاذه فورا تلافيا لانتشار الشائعات والأخبار المغلوطة.
وبين أن دخول الأردن لمرحلة التفشي المجتمعي ودخول الفيروس لمختلف أرجاء المملكة يجعل من الضروري التزام المواطنين باجراءات السلامة العامة، فنجاحنا بالتزامنا جميعاً، ويجب أن يكون هدفنا حماية أنفسنا وأقرب الناس الينا، فلا أحد يرغب بنقل العدوى لأقر الناس اليه، أما مسؤولية الحكومة اضافة لاتخاذ اجراءات تضمن صحة وسلامة المواطنين، تطبيق القوانين على المخالفين لأوامر الدفاع.
ولفت إلى أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أوعز باتخاذ القرارات المنصوص عليها بأمر الدفاع رقم 11 على المؤسسات الحكومية غير الملتزمة، وقد بلغ عددها 37 مؤسسة في عدد من محافظات المملكة الأربعاء، وتم مخالفة 9 أمس بناء على جولات رقابية نفذها موظفين مختصين، وستستمر الجولات بشكل مكثف لمراقبة مدى التزام الدوائر الحكومية باجراءات الوقاية والسلامة من فحص حرارة وتوافر كمامات وأدوات تعقيم، وسيتم تطبيق العقوبات الواردة بأمر الدفاع رقم 11 على الموظفين غير الملتزمين بفرض غرامة متالية تتراوح بين 20 الى 50 دينار، أما المؤسسات الحكومية غير الملتزمة سيتم محاسبة الموظفين المسؤولين بموجب العقوبات الادارية في نظام ديوان الخدمة المدنية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com